Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

البيت الأبيض: بايدن يرغب في فتح تحقيق حول التدخل الروسي بالانتخابات

خارج الحدود البيت الابيض
البيت الأبيض

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، إن  الرئيس الأمريكي جو بايدن، لديه رغبة في التحقيق في الاختراق الإلكتروني والتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

وأوضحت ساكي في إفادة لها، أن إدارة بايدن تسعى لتمديد معاهدة "ستارت" مع روسيا 5 سنوات دون أن يعني ذلك تجاهل التهديدات الروسية.

يذكر أن وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أصدر أوامر تنفيذية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، من بينهما أمرا يخص سلامة الطيران في ظل أزمة كورونا، وأمرًا آخر للمشاركة في الاستجابة العالمية للتعامل مع فيروس كورونا.

وقال بايدن في كلمة له، إن خطته لمواجهة كورونا ستنطلق بعملية تطعيم قوية، وسيتم زيادة مراكز التطعيم ضد كورونا، مع المطالبة بالمزيد من الأموال من الكونجرس للقطاع الصحي لمواجهة كورونا.

وأشار إلى أن أمريكا ستحتاج إلى شهور قبل أن يتم تطعيم جميع المواطنين.

وأعلن بايدن فرض استخدام الكمامة على الأمريكيين، موضحًا أن الكمامة ضد كورونا عمل وطني، وأنه سيتم إقرار الحجر الصحي للقادمين إلى أمريكا.

وكشف بايدن عن استخدام قانون الدفاع لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا فتح المدارس ضمن إجراءات محددة.

وتحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن لأكثر من ربع ساعة، في خطابه الأول كرئيس للولايات المتحدة، بعد أدائه اليمين ليصبح رئيس البلاد رقم 46 أمس الأربعاء.

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في كلمته بعد أدائه اليمين الدستورية، إنه سيكون رئيسًا لكل الأمريكيين، متعهداً بأنه سيحارب بقوة من أجل أولئك الذين لم يدعموه بنفس قدر الذين دعموه.

وأضاف أن الاختلاف سلميًا داخل حدود الولايات المتحدة الأمريكية ربما يكون أعظم قوة للأمة الأمريكية.
 
وبالأمس أدى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليمين رئيسا للولايات المتحدة أمام رئيس المحكمة الدستورية العليا جون روبرتس.

وانتهت احتفالات تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، حيث توجه إلى البيت الأبيض لتنصيبه رئيساً بعدما قام بتأدية الصلاة مع عدد من أعضاء الكونجرس في كنيسة القديس ماثيو فيما أعلن البنتاجون عن اختصار العرض العسكري الخاص بمغادرة ترامب البيت الأبيض.

وأدى الرئيس الأمريكي المنتخب اليمين الدستورية فى حفل التنصيب، إيذاناً بتوليه رسمياً مقاليد الحكم، وبدء ولايته الرئاسية لأربع سنوات، ليكون الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية.

ومع أنه تمنى أخيراً حظاً موفقاً لبايدن في رسالة فيديو، فإن الرئيس دونالد ترامب لم يهنئ أبداً الرئيس المنتخب، وهو أمر غير مسبوق منذ 150 عاماً، ولن يحضر حفل تنصيبه في واشنطن أمس الأربعاء.

وحضر باراك أوباما وجورج بوش وبيل كلينتون في الصفوف الأمامية خلال حفل تنصيب الرئيس الديمقراطي وسط انتشار كثيف للقوات الأمنية في العاصمة الفيدرالية.

وأصبحت كامالا هاريس (56 عاما) أول امرأة سوداء من أصول هندية تتولى هذا المنصب.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements