رئيس التحرير
عصام كامل

البيت الأبيض: بايدن سيتحدث إلى ملك السعودية في الوقت المناسب

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن
قال بيان صادر عن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، بأنه من المتوقع أن يجري الرئيس الأمريكي جو بايدن محادثة مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز "في الوقت المناسب".


وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، أجابت الأسبوع الماضي عن سؤال حول موعد إجراء حديث بين بايدن وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قائلة: "لقد أوضحنا منذ البداية أننا سنقوم بإعادة ضبط علاقتنا مع السعودية".




وأضافت: "وجزء من ذلك هو إعادة الاتصال بين الولايات المتحدة والسعودية ليكون بين الرئيس والملك سلمان. أتوقع أنه في الوقت المناسب، سيجري الرئيس محادثة مع الملك سلمان، لكن ليس لدي توقعات بالجدول الزمني لهذه المحادثة".



 

ومن ناحية أخري قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكى، أن تهديدات المرشد الإيراني على خامنئي لن تثني الولايات المتحدة الأمريكية ولن تغير من موقفها تجاه إيران، لافتًا إلى أن واشنطن لن ترفع العقوبات عن طهران قبل نتائج الحوار معها.

وأضافت في البيان الصادر اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية تجري مشاورات مع الكونجرس بشأن الخطوات المقبلة حول إيران، مؤكدة أن شروط إيران لإجراء حوار حول البرنامج النووي غير مقبولة لدى الإدارة الأمريكية.
الجريدة الرسمية