Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 27 يوليه 2021...17 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الاستخبارات الأمريكية تتبنى فرضيتين حول منشأ كورونا

خارج الحدود 607707f54c59b775447bcaf9
كورونا

كشفت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هينز أن أجهزة المخابرات في بلادها لا تعرف بالضبط متى أو كيف تم نقل كوفيد -19 في البداية.



المخابرات الأمريكية

ولفتت المخابرات الأمريكية إلى فرضيتين الأولى أن الفيروس ظهر من اتصال بشري بحيوانات مصابة، أو نتيجة حادث مخبري.

وفي وقت سابق، ذكرت السلطات الأمريكية أنها تدرس فرضيات تؤكد ظهور فيروس كورونا المستجد في مختبر بمدينة ووهان الصينية، وتنوي إثبات صحتها.





 وباء كوورنا

من جانبها، أكدت السلطات الصينية مرات عديدة، أنها تلتزم منذ البداية بموقف منفتح ومسؤول بخصوص نشر البيانات حول وباء فيروس كورونا.

فرضيات الرئيس الأمريكي 

 ومن جانبة قال الرئيس الأمريكي جو بايدن،  قبل وقت سابق إن لديه "نظريات" حول أصل جائحة فيروس كورونا المستجد، لكنه سينتظر رأي العلماء حول هذا الموضوع.

وأضاف الرئيس الأمريكي، ردا على سؤال من الصحفيين إن كان لديه مثل هذه النظريات: "لدي نظريات، لكنني لست عالما. سأنتظر حتى يصدر المجتمع العلمي حكمه عن ذلك".

هيئة الرقابة الطببية 

قبل ذلك، قال روبرت ريدفيلد الرئيس السابق لهيئة الرقابة الطبية الأمريكية CDC، إن فيروس كورونا، ظهر حسب اعتقاده في مختبر صيني، وبدأ في الانتشار في سبتمبر أو أكتوبر 2019 في مدينة ووهان.

وفي وقت سابق، ذكرت السلطات الأمريكية، أنها تدرس طروحات تؤكد ظهور فيروس كورونا المستجد في مختبر في مدينة ووهان الصينية، وتنوي إثبات صحة هذا القول.


بيانات الصين بشأن كورونا 

من جانبها، أكدت السلطات الصينية مرات عديدة، أنها تلتزم منذ البداية بموقف منفتح ومسؤول، بخصوص نشر البيانات حول وباء عدوى فيروس كورونا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements