رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الإندبندنت": الإيرانيون متفائلون بشأن الاتفاق النووي


ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن الإيرانيين متفائلون بشأن التوصل لاتفاق نووي مع القوى العالمية، حيث أعرب الكثير منهم عن أملهم في عقد صفقة نووية لخروج بلادهم من العزلة وحثوا رجال السياسة الإيرانية على التوصل لاتفاق نهائي.


وأشارت إلى أن الإيرانيين عانوا بشدة من العقوبات التي فرضت على طهران جراء البرنامج النووي وإن الملايين منهم من الطبقة المتوسطة عانوا بشدة من غلاء وتكلفة المعيشة التي جعلت طهران في أزمة تجارية صارمة ووصل التضخم إلى 45% وانخفضت قيمة العملية الإيرانية في الأسواق العالمية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الإيرانيين متفائلون ولكنهم حذرون مما أعلنه الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول التوصل لاتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي الذي وصفه بأنه صفقة جيدة وعمل تاريخي سيكون أفضل من الخوض في حرب.

وأضافت الصحيفة أن على الأنصاري، مدير معهد الدراسات الإيرانية في جامعة سانت أندروز، حث على الحذر قبل توقيع اتفاق كامل ونهائي، وقال: "في 30 يونيو سترفع جميع العقوبات بشكل تدريجي على مراحل، وأن هناك معارضة من الجانبين الإيراني والأمريكي، ولن يقبل المتشددون الإيرانيون أن الحركة الخضراء تملي عليهم شروط الاتفاق".
Advertisements
الجريدة الرسمية