رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإمارات والسعودية تدينان هجوم «نيس» الإرهابي

فيتو

استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الاعتداء الذي أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 84 شخصا في نيس في جنوب فرنسا دهسا بشاحنة انقضت على الحشود المتجمعة للمشاركة في احتفالات العيد الوطني الفرنسي.


وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إن "الإمارات تدين بكل قوة هذه الجريمة النكراء المروعة وتؤكد تضامنها التام والكامل مع جمهورية فرنسا الصديقة ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات في هذه الظروف".

وأضاف "إن هذه الجريمة الإرهابية البشعة تحتم على الجميع العمل بحزم ودون تردد للتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله"، متقدما إلى شعب فرنسا وأسر الضحايا "بخالص العزاء والمواساة متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين".

وفي الرياض، عبر مصدر مسئول عن "إدانة المملكة وبأشد العبارات لعمل الدهس الإرهابي الشنيع الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية". وأكد المصدر في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية "على وقوف المملكة وتضامنها مع جمهورية فرنسا الصديقة والتعاون معها في مواجهة الأعمال الإرهابية بكافة أشكالها وصورها". وقدم المصدر التعازي لأسر الضحايا ولحكومة وشعب فرنسا الصديقة.

يذكر أنه قتل 84 شخصا وأصيب العشرات بينهم 18 في حالة حرجة عندما اقتحم شخص يقود شاحنة حشدا مساء امس الخميس، في مدينة نيس جنوب فرنسا.
Advertisements
الجريدة الرسمية