رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإمارات عن انفجار مركز التأشيرات بسفارتها ببنجلاديش: "حادث عرضي"

الإمارات - أرشيفية
الإمارات - أرشيفية
أوضحت سفارة الدولة في بنجلاديش اليوم الخميس أن حادثاً عرضياً وقع في مركز التأشيرات التابع للسفارة جاء نتيجة مشاكل ميكانيكية أثناء الصيانة الروتينية لنظام التكييف.


وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، علقت وزارة الخارجية عبر تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، على التقارير الإعلامية الأخيرة التي تم تداولها حول انفجار في مركز التأشيرات التابع لسفارة الدولة في بنجلاديش قائلة، إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث عرضي نتيجة مشاكل ميكانيكية أثناء الصيانة الروتينية لنظام التكييف.

وأكدت السفارة أنها تقوم، بالتعاون مع السلطات المحلية، بإجراء المزيد من التحقيقات لمعرفة الأسباب التي كانت وراء وقوع الحادث.


يشار إلي أن جمهورية بنجلاديش منحت سعادة ساعد محمد المهيري سفير الإمارات السابق لدى بنجلاديش، الشهر الماضي، "وسام بانجوبندو للتميز الدبلوماسي"، وذلك تقديرا لمساهمته في توطيد العلاقات بين دولة الإمارات وبنجلاديش في شتى المجالات.

وقال وزير خارجية بنجلاديش :" تقرر منح "وسام بانجوبندو للتميز الدبلوماسي"، لشخصيتين هذا العام، وهما محمد خورشيد علم، الأمين العام لوحدة الشؤون البحرية في وزارة الخارجية البنغالية، تقديرا لعمله في ترسيم الحدود البحرية ودوره في دعم الاقتصاد البحري، وسعادة ساعد محمد المهيري لمساهمته في تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وبنجلاديش".

من جهته عبر سعادة المهيري عن اعتزازه وفخره بمنحه هذا الوسام الذي يؤكد العلاقات الوطيدة المتميزة بين دولة الإمارات وبنجلاديش، معربا عن امتنانه لكافة المسؤولين في بنجلاديش لتعاونهم البناء الذي حظي به لتسهيل مهام عمله، مؤكدا حرص دولة الإمارات على توطيد أواصر الصداقة وتعزيز العلاقات الثنائية.

وفي سياق آخر، كشفت شركة "طيران الإمارات"، مساء أمس الأربعاء، حقيقة تقارير متداولة حول فصل طيار تونسي رفض قيادة رحلة إلى مطار بن جوريون بمدينة تل أبيب الإسرائيلية.

وكانت تقارير بثتها وسائل إعلام عربية وأجنبية تداولت منشورا لشخص باسم "منعم الطباع" (moneem saheb tabaa)على فيسبوك، يدعي أنه طيار تونسي فقد عمله بسبب رفضه الطيران إلى إسرائيل.

وقال المنشور المتداول: "تم تجميد نشاطي كقائد طائرة في طيران الإمارات بسبب رفضي المشاركة في رحلة إلى تل أبيب. الله فقط من يرعاني لست نادما".

وقالت "طيران الإمارات" في بيان مقتضب نشرته صحيفة "العين" الإماراتية: "لم توظف طيران الإمارات طيارًا يحمل هذا الاسم.. وكل المعلومات على مواقع التواصل لا أساس لها من الصحة".

Advertisements
الجريدة الرسمية