رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإمارات تقرر فتح المعابر الحدودية البرية ابتداءاً من 16 نوفمبر

الإمارات
الإمارات
أعلنت الإمارات اليوم الجمعة إعادة فتح معابرها الحدودية البرية اعتبارا من 16 نوفمبر فيما تعمل حكومة البلاد على دعم الاقتصاد الذي يعاني من آثار جائحة فيروس كورونا.


وبحسب وكالة «وام» الإماراتية، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وبالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدء التنقل عبر المنافذ البرية على مستوى الدولة مع إعفاء مواطني سلطنة عمان من شرط الموافقة المسبقة للدخول من المنافذ البرية للدولة وذلك اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 16 نوفمبر 2020.

وأضافت الوكالة: "ويشترط على مواطني السلطنة إبراز نتيجة فحص PCR سلبية على أن يكون الفحص المسبق من مختبرات معتمدة في سلطنة عمان الشقيقة وأن تكون مدة صلاحية الفحص لا تتجاوز 48 ساعة من تاريخ القيام بالفحص، والالتزام بإجراء فحص كوفيد-19 في المنافذ عند الوصول واتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حسب البروتكولات المعتمدة بالإضافة إلى تثبيت تطبيق الحصن، كما يلتزم الزوار من موطني السلطنة بإجراء فحص PCR في اليوم الرابع في حالة البقاء لأربعة أيام متتالية داخل الدولة".

كما نوهت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، إلى أن إجراءات الحجر الصحي للزوار القادمين من خارج الدولة تسري حسب الإجراءات المحلية المتبعة في مختلف إمارات الدولة.

وفي حالة الفحص عند المنفذ وكانت النتيجة إيجابية ستطبق إجراءات عدم السماح بدخول الدولة وذلك حسب الإجراءات الدولية المتبعة.

ولم تذكر تفاصيل بشأن أي تغييرات للمواطنين السعوديين.
Advertisements
الجريدة الرسمية