رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإمارات تفتح باب التقدم "للإقامة الذهبية" للأطباء المقيمين

الإمارات
الإمارات
دعت حكومة دولة الإمارات، الأربعاء، جميع الأطباء المقيمين في الدولة إلى التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، التي تمنحهم وعائلاتهم إقامة طويلة لمدة 10 سنوات.


وأوضحت وكالة "وام"، أن القرار جاء تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمنح الإقامة الذهبية لأصحاب الكفاءات العلمية والخبرات المتميزة.

وأوضحت الوكالة أن القرار "يعزز شعورهم (الأطباء) بالاستقرار، ويسهم باستقطاب أفضل الخبرات والمهارات الصحية من مختلف دول العالم، وينعكس بشكل إيجابي على تعزيز كفاءة الخدمات وجودة الرعاية الطبية في الدولة لتكون الأفضل عالميا".

المسئولية
وتأتي هذه اللفتة "تقديرا لجهود أبطال خط الدفاع الأول وعطائهم وتضحياتهم وروح المسؤولية العالية التي أظهروها في مواجهة جائحة كوفيد-19".


ويمكن للأطباء الحاصلين على ترخيص من الهيئات التنظيمية الصحية في الدولة، التقدم بطلبات الحصول على الإقامة الذهبية حتى سبتمبر المقبل، عبر الموقع الإلكتروني "smartservices.ica.gov.ae" المخصص للأطباء في إمارات الدولة، فيما يمكن للأطباء في إمارة دبي التقدم عبر المنصة "smart.gdrfad.gov.ae".

وسيعمل فريق مشترك من الجهات الحكومية المعنية على تلقي الطلبات وتقييمها لإصدار الإقامة الذهبية للأطباء المؤهلين للحصول عليها.

7 مراكز
كما سيتم تخصيص 7 مراكز تابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في كافة إمارات الدولة للأطباء الراغبين بتقديم طلبات الحصول على الإقامة الذهبية، من خلال زيارة المراكز المخصصة بشكل شخصي.
Advertisements
الجريدة الرسمية