رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإمارات تسجل 9 حالات وفاة و2730 إصابة جديدة بفيروس كورونا

اعداد مصابي كورونا
اعداد مصابي كورونا بالامارات
أعلنت وزارة الصحة الإماراتية ، اليوم الإثنين ، عن تسجيل 2730 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، خلال الـ 24  ساعة الماضية.

وافادت  الصحة الإماراتية في بيان ، إن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في البلاد ارتفع إلى 306,339 حالة ، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية  ( وام ) .


وأعلنت الوزارة عن شفاء 4,452 حالة جديدة  من المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ،  وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى ، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 281,410 حالات .


كما اعلنت الوزارة الاماراتية إجراء 127,572 فحصاً جديداً خلال الساعات الـ 24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي   ،  تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوص في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» والمخالطين لهم وعزلهم  .

كما أعلنت الوزارة عن وفاة 9 حالات مصابة نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 859 حالة.

‎وأعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين ، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين ، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع .

وعلى جانب أخر أكدت وزارة الصحة الإماراتية عن بدء مشاركة المتطوعين ضمن المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على اللقاح الروسى لفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 ) والقائم على الفيروسات الغدية .

وأضافت الوزارة الاماراتية ، أن دائرة الصحة في " أبوظبي " تجري التجارب المفتوحة على 500 متطوع مبدئيا ، فيما تتولى شركة أبوظبي للخدمات الصحية " صحة " تطبيق كافة البروتوكولات الطبية المعمول بها، وتجرى التجارب على أشخاص بالغين أصحاء من مختلف الجنسيات من سكان أبوظبي ، على ألا تقل أعمارهم عن 18 عاما ، ولم يسبق لهم "الإصابة بفيروس " كوفيد-19 .
Advertisements
الجريدة الرسمية