Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الإخوان يتظاهرون أمام القنصلية المصرية بإسطنبول أثناء التصويت بالانتخابات الرئاسية

خارج الحدود
الإخوان يتظاهرون أمام القنصلية المصرية بإسطنبول

محرر فيتو


تظاهر عدد محدود خارج مقر القنصلية المصرية بإسطنبول شارك فيها مايقرب من 20 متظاهرا من المؤيدين لجماعة "الإخوان المسلمين"، وفقًا لتأكيدات الوزيرة المفوضة شهيرة عاصى، القائم بأعمال القنصلية المصرية في إسطنبول.

وكشفت العاصى أن الشخص الذي حاول اقتحام مقر القنصلية في تظاهرات 28 أبريل الماضى شارك في تظاهرات اليوم أيضا بعد أن خرج على ذمة هذه القضية، مشيرة إلى أنه مزدوج الجنسية مصري-بريطانى.`

وأشارت إلى أن هناك تنسيقا بين القنصلية والشرطة التركية لحماية مقر القنصلية.

وأوضحت أن التصويت بدأ في القنصلية في الساعة التاسعة صباحا وسط إقبال ضعيف، على اعتبار أن اليوم هو يوم عمل، ولكن من المتوقع أن يزيد الإقبال بعد الإجراءات الخاصة لتسهيل عملية التصويت، حيث يمكن لأى ناخب مصرى أن يتاح له الإدلاء بصوته سواء كان مقيما أو مسافرا بالمدينة.

وأوضحت، أن الناخبين المسجلين بالفعل أقل من 300، كما أن ليس جميع المصريين يقومون بتسجيل بياناتهم بالقنصليات المصرية، مضيفة أن المعطيات تغيرت وأصبحت عملية التصويت أسهل كثيرا بالنسبة للمصريين بتركيا.

وذكر الوزير المفوض حسين السحرتى، القائم بأعمال السفارة المصرية في أنقرة أن التصويت بدأ في جو هادئ تماما، معربا عن أمله في زيادة الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية بعد الإجراءات الأخيرة لتسهيل عملية الاقتراع بتركيا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements