Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأولى تشمل 5 دول.. الكويت تسمح بعودة العمالة المنزلية على دفعات

خارج الحدود 1120201762718568253517
عمالة منزلية - صورة أرشيفية

أعلن وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي مبارك الحريص أنه عقد أمس اجتماعًا موسعًا مع إدارة الطيران المدني بحضور رئيس الإدارة الشيخ سلمان الحمود، وقد شهد الاجتماع تنسيقًا وتناغمًا على جميع المستويات لتنفيذ المرحلة الأولى من عودة العمالة المنزلية مباشرة إلى الكويت والتي تحمل إقامة سارية، مشيرًا إلى أنه في المستقبل القريب ستتم عودة العمالة التي تحتاجها الكويت.

وعلمت صحيفة "النهار" الكويتية أن الإدارة العامة للطيران اعتمدت تصورًا ستعرضه على اللجنة الفرعية التابعة للجنة طوارئ كورونا الوزارية يقضي بتقسيم دول العمالة المنزلية المقرر السماح لها بالعودة للبلاد الى دفعات.

وكشفت المصادر أن الدفعة الأولى تشمل 5 دول سيتم تحديدها حسب رأي السلطات الصحية اعتمادًا على مؤشرات انتشار فيروس كورونا في هذه الدول مؤكدة أن قرار تشغيل الخطة منوط بمجلس الوزراء.

وأشارت إلى أنه سيتم حجر العمالة المنزلية العائدة مؤسسيًا في الفنادق والمحاجر الشاغرة في البلاد لمدة أسبوعين.

وأوضحت أن الأولوية للحجر المؤسسي سيكون للمحاجر الحكومية وكذلك المنتجعات التي تم تحويلها الى أماكن للحجر الصحي ثم للفنادق المؤهلة لاستقبال العمالة المنزلية وتوفير كل المتطلبات الطبية لها.

ولفتت المصادر إلى أن فريقًا من وزارة المالية سينضم إلى اللجنة الحكومية المشرفة على تطبيق خطة عودة العمالة المنزلية وذلك لتحويل المبالغ المالية الواردة الى خزينة الدولة، مشيرة الى أنه لم يتم حتى الآن تحديد سعر الليلة الواحدة في المحجر الصحي على أن تكون هناك ضوابط لأسعار الفنادق المستقطبة لحجر العمالة المنزلية.

من جانب آخر ولليوم الثاني على التوالي شهدت الكويت انخفاضًا في تسجيل حالات الإصابة بـكورونا حيث أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 489 إصابة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 137329 في حين تم تسجيل أربع حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 842 حالة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements