رئيس التحرير
عصام كامل

الأمير فيليب يقضي عطلة نهاية الأسبوع الثانية له في المستشفى

الأمير البريطاني
الأمير البريطاني فيليب دوق إدنبرة
بدأ الأمير البريطاني فيليب دوق إدنبرة عطلة نهاية الأسبوع الثانية له في المستشفى، في أطول فترة إقامة له على الإطلاق بالمستشفى بسبب إصابته بعدوى. 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم إدخال دوق إدنبرة البالغ من العمر 99 عامًا، إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في لندن مساء الثلاثاء الماضي، كإجراء احترازي بعد أن شعر بتوعك. 

وقال قصر باكنجهام الثلاثاء الماضي، إن فيليب "مرتاح" و "يستجيب" للمساعدة الطبية. 


وقال نجله الأمير إدوارد أيضًا هذا الأسبوع إن فيليب كان أفضل كثيرًا. 

وقضى الدوق أطول فترة إقامة له في المستشفى، حيث يستمر في العلاج من العدوى لليوم الثاني عشر. 

كما ذكرت الصحيفة ان فيليب سبق له أن أمضى 11 يومًا في المستشفى عام 2013، بعد إجراء عملية جراحية في بطنه. 

واظهرت صور من خارج المستشفى هذا الصباح، ضباط شرطة يقفون في حراسة. 

وعند دخول فيليب إلى المستشفى، لم يكشف القصر عن السبب، ولكنه قال هذا الثلاثاء إنه يعالج من عدوى. 

وأشار الامير إدوارد، ابن الأمير فيليب، الذي قال إنه تحدث إلى والده عبر الهاتف، إلى أن الدوق كان محبطًا بعض الشيء من بقائه في المستشفى. 

وقال القصر يوم الثلاثاء الماضي: "دوق إدنبرة لا يزال في مستشفى الملك إدوارد السابع حيث يتلقى رعاية طبية من عدوى، إنه مرتاح ويستجيب للعلاج، ولكن ليس متوقعا أن يغادر المستشفى لعدة أيام". 

وسئل إدوارد عن والده من قبل مراسل سكاي نيوز الملكي ريانون ميلز، بينما كانت تصور مقابلة معه في منزله في باجشوت بارك في ساري، وأجاب: "إنه أفضل بكثير، شكراً جزيلاً لك حقًا، وهو يتطلع إلى الخروج". 

وعندما سُئل عما إذا كان فيليب، الذي سيبلغ عامه المائة في يونيو، محبطًا لوجوده في المستشفى، ضحك إدوارد وأجاب:"فقط قليلاً".  

وكان من المقرر في البداية أن يقضي فيليب بضعة أيام تحت الرعاية الطبية من أجل "المراقبة والراحة"، ولكن ذكر الاطباء الجمعة الماضية أنه من المحتمل أن يظل في المستشفى هذا الأسبوع. 

وأجرى المذيع جيمس كوردن مقابلة مع حفيد الأمير فيليب الأمير هاري، في برنامج Late Late Show في أمريكا. 

وخلال محادثتهم، كشف هاري كيف يعرف فيليب كيفية استخدام Zoom، ولكنه يغلق جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به لإنهاء المكالمات بدلاً من الضغط على زر المغادرة.  

وقام الأمير تشارلز، ابن الأمير فيليب، برحلة ذهابًا وإيابًا لمسافة 200 ميل لرؤية فيليب في المستشفى في نهاية الأسبوع الماضي.  
الجريدة الرسمية