رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأمم المتحدة تقدم 65 مليون دولار مساعدات إلى إثيوبيا

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة
قدمت الأمم المتحدة 65 مليون دولار من المساعدات الإنسانية إلى إثيوبيا، موجهة لأكثر من 16 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد.

                              
مكتب الأمم المتحدة

وحسب بيان لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، الخميس، فإن المساعدة ستوفر الغذاء والمأوى ومياه الشرب المأمونة والرعاية الطبية للمحتاجين في البلاد.
                                                                       
وقال المكتب إن المساعدات التي تم إصدارها، اليوم الخميس، سيتم استخدام 40 مليون دولار منها لتلبية الاحتياجات الإنسانية في إقليم تجراي شمالي البلاد، بينما سيستخدم 25 مليون دولار لتمويل العمليات الإنسانية في باقي أنحاء إثيوبيا، بما في ذلك الاستجابة للجفاف في منطقتي الصومال وأوروميا، بجانب تقديم الدعم لعلاج الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد وإعادة تأهيل أنظمة المياه، وتوفير المياه للمجتمعات المتضررة، وتمكين المنظمات الإنسانية من التخزين المسبق للإمدادات.




احتياجات المتضررين

ولفت البيان إلى أنه لا تزال الاستجابة الإنسانية الحالية في جميع أنحاء إثيوبيا ، بما في ذلك تجراي، غير كافية لتلبية احتياجات جميع المتضررين.
                                                       
وأوضح البيان أن المبلغ الذي تم تقديمه لإثيوبيا، هو عبارة عن 45 مليون دولار من الصندوق الإنساني لإثيوبيا الذي تديره الأمم المتحدة، و20 مليون دولار من صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ.
                                                                   
وكان الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ قدم مبلغ 33 مليون دولار استجابة لحالة إقليم تيجراي وللعمل الإنساني الاستباقي لمواجهة الجفاف في إثيوبيا، كما قدم صندوق الأمم المتحدة الإنساني لإثيوبيا 12.5 مليون دولار للاستجابة الإنسانية في إثيوبيا، بما في ذلك إقليم تجراي.

مواجهة الطوارئ

وفي ذات السياق، كان الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ والصندوق الإنساني، قدما للسودان 10.6 مليون دولار للاجئين من إقليم تجراي.
Advertisements
الجريدة الرسمية