Advertisements
Advertisements
الأحد 11 أبريل 2021...29 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأمم المتحدة تعتمد ميزانية 2021 بـ 3.2 مليار دولار

خارج الحدود الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

حاتم أحمد

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، ميزانية المنظمة الأممية لعام 2021 والتي تبلغ 3.231 مليار دولار، بعد أن ناقشتها ووافقت عليها اللجنة الخامسة المعنية بالأمور الإدارية والميزانية. 

وأوضح رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة السفير فولكان بوزكير، في بيان صحفي، أنه تم العمل لبناء التوافق وممارسة الحكمة والمرونة في هذا الوقت الحرج من التاريخ، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وحث الدول الأعضاء على الاستفادة من التعددية من أجل إنهاء جائحة كوفيد-19 ومعالجة احتياجات الشعوب الأكثر احتياجًا.

وكانت مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة إلى ليبيا ستيفاني وليامز، قالت: إن الأمم المتحدة تريد إحراز بعض التقدم الإيجابي على مختلف المجالات في ليبيا، مشددة على أن إجراء انتخابات في ديسمبر المقبل لا رجعة فيه، موضحة أن تبادل الأسرى بين الفرقاء الليبيين مشجع للغاية، ويحرز تقدما في العملية السياسية.

وأوضحت عبر الفيديو أنها تنتظر بعض التقدم بشأن إعادة فتح الطرق مثل الطريق الساحلي بين مصراتة وسرت لإيصال البضائع والخدمات للمواطنين.

وفي سياق آخر أدان مارتن جريفيثس المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن، بشدة الهجوم على مطار عدن فور وصول أعضاء الحكومة، ومقتل وإصابة العديد من المدنيين الأبرياء.

وفي بيان صحفي صادر عن مكتب المبعوث الخاص، قدم جريفيثس خالص تعازيه، وأكد تضامنه مع كل من فقد عزيزا.

وأعرب مبعوث الأمم المتحدة عن أمنياته لمجلس الوزراء "بالصلابة فى مواجهة المهام الصعبة المقبلة"، وقال إن هذا العمل العنيف غير مقبول، ويعد تذكيرا مأساويا بأهمية إعادة اليمن بشكل عاجل إلى طريق السلام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements