رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأردن: بلادنا لم تشهد يوما إقصاء لأي معارض أو سياسي

علم الأردن
علم الأردن

قال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية الأردني توفيق كريشان، إن "الأردن لم يشهد يوما تصفية لمعارضة، ولا إلغاءً أو إقصاءً لمُكون سياسي".



وأضاف خلال عقد مجلس الأمة جلسة خاصة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية الأحد، في مبنى مجلس الأمة القديم: أن "الأردنيون استطاعوا عبور كافة الأزمات التي مر بها وطنهم".

يذكر أن نائب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، قال اليوم الأحد، إن هناك ارتباطا بين باسم عوض الله وجهات خارجية بشأن محاولات الانقلاب الفاشلة على الأردن.

وأضاف نائب وزير الخارجية الأردني خلال مؤتمر صحفي، أن الأمير حمزة لم يتجاوب مع طلب عدم التعامل مع نشاطات تمس الأردن. 

أجهزة أمنية 

وتابع الصفدي أن الأجهزة الأمنية رصدت تواصل شخص له ارتباطات بأجهزة أمنية أجنبية مع زوجة الأمير حمزة، وعرض عليها تأمين طائرة فورا للخروج من الأردن إلى بلد أجنبي.

كانت الحكومة الأردنية أفادت بأن الأمير حمزة حرض ضد الملك من خلال تسجيل مقطعين فيديو، مشيرة إلي اعتقال الدائرة المقربة من الأمير.

كان  رئيس مجلس النواب الأردني عبد المنعم العودات،  قال قبل وقت سابق من اليوم إن المملكة حسمت بشكل صارم وحازم أي مساس بأمنها واستقرارها، وبعثت رسالة واضحة إلى "المناوئين والمنزعجين من مواقف الأردن السياسية".

جلسة خاصة 

أضاف العودات: "ها هي الأحداث تعلمنا من جديد، ونحن على أبواب مئوية جديدة من عمر هذا البلد الصابر المرابط، بأن نظامنا الهاشمي، وبلدنا الأردن عصي على التآمر والمكائد والفتن، وأن شعبه الملتف حول قائده، والمكافح في سبيل عزته وكرامته ومستقبل أجياله، سيظل قادرا بوعيه وانتمائه الوطني على التمسك بالمبادئ والقواعد المتينة التي أقيمت الدولة على أساسها، ماضيا وحاضرا ومستقبلا واعدا . 

مئوية جديدة  

وتابع: "جلالة الملك رمز الحكمة والحنكة والقوة والثبات لهذا البلد، وإن ولاءنا هو جزء من إيماننا وانتمائنا للأردن الغالي، ونحن وأبناؤنا وبناتنا معه ومع ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، نمضي نحو مئوية جديدة".

Advertisements
الجريدة الرسمية