Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأربعاء قمة عاجلة للاتحاد الأوروبي لمناقشة خروج بريطانيا

خارج الحدود
صورة ارشيفية

وكالات


أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، عن عقد قمة في بروكسل، الأربعاء المقبل، لدراسة تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد.

وقال رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، في رسالة وجهها لأعضاء المجلس، وحصلت "الأناضول" على نسخة منها: "سنحتاج لجهود كبيرة من أجل مناقشة النتائج السياسية" لخروج بريطانيا من الاتحاد.


وحسب الرسالة، سيشارك رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، في جزء من الاجتماع؛ حيث سيقدم شرحا للوضع في المملكة المتحدة بعد الاستفتاء.

وبعد مغادرة كاميرون، سيعكف رؤساء الدول أو الحكومات 27 في الاتحاد الأوروبي على معالجة القضايا الأخرى المخطط لها في جدول الأعمال مثل: معالجة أزمة الهجرة، وتعزيز الأمن من خلال العمل بشكل وثيق مع منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأضاف توسك، في الرسالة، أن الزعماء الأوروبيين سيتناولون، خلال الاجتماع، "سبل مواجهة التحديات الأكثر أهمية من أي وقت مضى، لا سيما منها التبادل التقليدي لوجهات النظر مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، وسنستمع للعروض التي سيقدمها كل من الأمين العام لحلف الناتو (ينس ستولتنبرج) بشان التعاون بين الاتحاد الأوروبي وناتو".

وأظهرت النتائج الرسمية للاستفتاء الذي أجري في بريطانيا، أمس، حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، تصويت 52% من الناخبين لصالح الخروج من الاتحاد، و48% لصالح الاستمرار به.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements