رئيس التحرير
عصام كامل

اكتشاف سلالة كورونا الجديدة في الصين قادمة من بريطانيا

اكتشاف سلالة كورونا
اكتشاف سلالة كورونا الجديدة
قالت صحيفة "تشاينا ديلي"، اليوم، إن أطباء شنجهاي اكتشفوا لأول مرة في أراضي الصين القارية، السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت لأول مرة في بريطانيا.


ونقلت الصحيفة، عن تقرير لمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الصين، أنه ثبت في 14 ديسمبر، وجود السلالة الجديدة من الفيروس لدى طالبة تبلغ من العمر 23 عاما عادت من بريطانيا إلى شنجهاي.

وأكدت دراسة مخبرية لعينة مأخوذة منها، وجود هذه السلالة الجديدة في جسدها.

في 12 ديسمبر، قبل يومين من مغادرتها إلى الصين، كان اختبارها سلبيا.


وقالت حكومة المملكة المتحدة إنه يجب على الجميع البقاء في المنزل عند الاحتفال بالعام الجديد ليل الخميس.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن الوزراء قالوا خلال إطلاق حملة دعائية تحذر من الارتفاع السريع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا والضغط على هيئة الخدمات الصحية الوطنية إنه يجب على الجميع أن يتصرفوا كما لو كانوا مصابين بكوفيد-19لتجنب انتشار الفيروس.

وأفادت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في بيان بأن هذا الاشعار يعد شاملا وينطبق على الجميع بغض النظر عن أي من مستويات القيود المرتبطة بالوباء المفروضة في إنجلترا تمس منطقتهم.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك: "في ظل الضغط الذي تتعرض له هيئة الخدمات الصحية الوطنية لدينا، يجب علينا جميعا تحمل المسؤولية الشخصية ليلة رأس السنة الجديدة والبقاء في المنزل ... أعرف كم ضحينا جميعا هذا العام ولا يمكن أن تفتر عزيمتنا ".

وتتزامن هذه التعليمات مع القواعد الجديدة التي تضع 78% من سكان البلاد تحت أشد القيود الوبائية صرامة من المستوى 4، حيث تم حظر تقريبا جميع الاختلاط الأسري وإغلاق المتاجر غير الضرورية.

وبينما يقول الوزراء إن طرح اللقاحات سوف يسمح للبلاد بالعودة إلى طبيعتها بحلول ربيع عام 2021، فقد حذروا أيضا من أن الأسابيع المقبلة قد تكون الأصعب حتى الآن.

أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 82.14 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و794668.
وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.
الجريدة الرسمية