رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

افتتاح أول ممثلية لأذربيجان في إسرائيل

علم إسرائيل
علم إسرائيل
افتتح، اليوم الخميس، في إسرائيل مكتب تجاري وسياحي لأذربيجان في مدينة تل أبيب وسط إسرائيل بمشاركة وزير السياحة الإسرائيلي يوآل رزبوزوف ووزير الاقتصاد الاذري ميكائيل جابروف، أول ممثلية رسمية لأذربيجان بعد 30 عاما من العلاقات الدبلوماسية.   



حدث تاريخي                                                                                                                                                      
وقال وزير السياحة الإسرائيلي يوآل رزبوزوف ان :"الحدث تاريخي ولديه إمكانيات كثيرة لإطلاق تعاون اقتصادي في مجالات عديدة". 


ومن جانبه دعا الوزير الأذري رجال الأعمال الإسرائيليين "استغلال المناخ الاقتصادي الأخذ بالتحسن في أفغانستان، من أجل تسهيل الاستثمارات المتبادلة".

وأشار الوزير إلى أن هناك إمكانات بالتعاون الاقتصادي بمجالات مثل الرقمنة والابتكار التكنولوجي، الطب والاستثمارات في المشاريع المختلفة.  

نابلس                                                                                                                                                              
وكان مئات المستوطنين، اقتحموا، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.


وأفاد رئيس بلدية سبسطية محمد عازم أن مئات المستوطنين بقيادة عدد من مسؤولي المستوطنات اقتحموا الموقع الأثري وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل قوات الاحتلال، وإغلاق الموقع والطرق المؤدية إليه أمام المواطنين.

ولفت عازم إلى أن قوات الاحتلال انتشرت على الطرقات وأسطح المنازل، وفرضت حظرا للتجوال في المنطقة الأثرية، مشيرًا إلى أن هذا الاقتحام يأتي وفق برنامج ثابت أعلنه ما يسمى بمجلس المستوطنات في وقت سابق لاقتحام الموقع خلال الفترة القادمة.

وتتعرض بلدة سبسطية لاقتحامات متكررة من قبل قوات الاحتلال، والإغلاق المتكرر للموقع الأثري، لتأمين دخول سياح يهود الذين يأدون طقوسا دينية، بدعوى أنها أراض "إسرائيلية".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أوقفت، أمس الثلاثاء، أعمال تأهيل مدخل بلدة سبسطية شمال نابلس، واحتجزت المقاول والعمال والجرافة ومعدات التأهيل في المكان.

ويهدد الاحتلال بإزالة سارية العلم الفلسطيني التي يصل ارتفاعها 17 مترا والمنصوبة في "ساحة البيادر" بالبلدة وهي منطقة مصنفة "ب".

وتتعرض المواقع الأثرية في الضفة منذ نهاية الثمانينيات لمحاولات الاحتلال وضعها تحت إدارته، وتم فعلا تحويل سبسطية لتكون ضمن ما تسمى بالحدائق العامة الإسرائيلية.
Advertisements
الجريدة الرسمية