Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اعتقال قائد قاعدة إنجرليك العسكرية في تركيا

خارج الحدود
صورة ارشيفية

وكالات


اعتقلت السلطات التركية، اليوم الأحد، 11 عسكريا، من بينهم قائد قاعدة إنجرليك العسكرية بكير أرجان فان، في مدينة أضنة (جنوب تركيا)، لتورطه في محاولة الانقلاب الفاشلة.

وتأتي هذه العملية الجديدة من الاعتقالات بحق العسكريين المتورطين في الانقلاب عقب إعلان وزير العدل التركي بكير بوزداج إنه جرى اعتقال ستة آلاف شخص حتى الآن.

ونقل تليفزيون (إن.تي.في) عن الوزير التركي توقعه اعتقال المزيد، وقال: "ستستمر العملية القضائية بشأن ذلك".

وكانت السلطات التركية أعلنت اعتقال نحو 3 آلاف من "العسكريين المشتبه بهم"، أمس السبت، وأمرت باحتجاز آلاف آخرين من القضاة وممثلي الادعاء، بعد إحباط محاولة الانقلاب.

يذكر أن العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، شهدتا في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضية، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ«منظمة الكيان الموازي» الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية في معظم المدن والولايات التركية، وتوجه المواطنون تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.




Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements