رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه مدينة خميس مشيط بالسعودية

التحالف العربي
التحالف العربي
أعلن التحالف العربي، اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه مدينة خميس مشيط في السعودية.


يذكر أنه سقط صاروخين باليستيين على مأرب أطلقتهما ميليشيا الحوثي من صنعاء.

وفي وقت سابق أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات استهداف ميليشيا الحوثي  مصفاة لتكرير البترول في الرياض بعدد من الطائراتٍ المُسيّرةٍ، وذلك في اعتداء إرهابي جديد استهدف أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكّدت وزارة الخارجية على شجبها ورفضها الكامل لاستمرار هذه الاعتداءات التخريبية الجبانة، التي تُمثل تهديدًا مباشرًا لأمن واستقرار المملكة وشعبها الشقيق وكذا لأمن واستقرار إمدادات الطاقة.

وجدّدت مصر وقوفها بجانب الشقيقة السعودية فيما تتخذه من تدابير وإجراءات لحماية أمنها وسيادتها وسلامة أراضيها في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الخسيسة.

هجوم وشيك


وفي وقت سابق، أعلن التحالف العربي، إحباط هجوم وشيك بإطلاق مسيرة مفخخة من مدينة عمران اليمنية تجاه السعودية، مؤكدا تدمير الطائرة المسيرة والعناصر الإرهابية المشغلة لها في عمران.

وتابع التحالف بحسب "العربية": "نتعامل مع مصادر التهديد بحزم لحماية المدنيين من الهجمات الإرهابية"، موضحا: "العملية العسكرية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

التحالف العربي

وأعلن التحالف العربي، تدمير زورق مفخخ يتبع لمليشيا الحوثي قبيل تنفيذ هجوم وشيك مقابل الصليف بالحديدة.

وأضاف أن ميليشيا الحوثي تتخذ اتفاق ستوكهولم مظلة لإطلاق الهجمات العدائية والإرهابية من محافظة الحديدة مشيرا إلى أن ميليشيا الحوثي تواصل تهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

يذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن في وقت سابق، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه خميس مشيط جنوبي المملكة.

اعتداءات ميليشيا الحوثي

وقال التحالف في بيان، إنه يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين من الاعتداءات الإرهابية، التي تنفذها بشكل ممنهج مليشيا الحوثي.
Advertisements
الجريدة الرسمية