رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اشتباكات بين محتجين في المكسيك بعد دعم الرئيس لمرشح متهم بالاغتصاب

إصابة محتجة في تظاهرة
إصابة محتجة في تظاهرة مناهضة لدعم رئيس المكسيك مرشحا متهما
المكسيك | اندلعت مناوشات بين محتجين من فصيلين متنافسين في مدينة إيجوالا في جنوب المكسيك، مع تزايد الغضب من دعم الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، لمرشح في ولاية متهم بالاغتصاب.


التواصل الاجتماعى
وأظهرت لقطات فيديو تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي، امرأة تضرب أخرى بمكبر للصوت لتدمي وجهها بعد لقاء مشترك بين لوبيز أوبرادور والرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز.

ولاية جيريرو
وكانت المصابة تشارك في احتجاج مناهض لفليكس سالجادو، المرشح لمنصب حاكم ولاية جيريرو الجنوبية وعضو الحزب الحاكم الذي يتزعمه لوبيز أوبرادور.

العدل الأمريكية
وفى وقت سابق أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أن السلطات ألقت القبض على زوجة إمبراطور المخدرات المكسيكي، خواكين جوزمان، الشهير باسم "إل تشابو" الزعيم السابق لعصابة سينالوا بسبب تورطها المزعوم في تهريب المخدرات دوليا.

 إيما كورونيل
وبحسب وكالة "رويترز" تم القبض على إيما كورونيل إيسبورو "31 عاما" في مطار دالاس الدولي في شمال فيرجينيا ومن المتوقع أن تمثل أمام محكمة اتحادية في واشنطن اليوم الثلاثاء، وقد كانت تحضر بانتظام جلسات محاكمة زوجها قبل عامين.


وجاء اعتقال كورونيل بعد عامين من محاكمة جوزمان (63 عاما) في بروكلين حيث أدين بتهريب أطنان من المخدرات إلى الولايات المتحدة عندما كان زعيما لعصابة سينالوا.

الأمريكية والمكسيكية
واتهمت إيسبورو وتحمل الجنسيتين الأمريكية والمكسيكية، بالتورط في مؤامرة لتهريب الكوكايين والميثامفيتامين والهيروين والماريجوانا إلى الولايات المتحدة ، وفقا لوثائق المحكمة.

ويتردد أيضا أن إيسبورو ساعدت جوزمان، الذي كان زعيما لعصابة "سينالوا" القوية لمدة 25 عاما ، في هروبه من سجن ألتيبلانو في وسط المكسيك باستخدام سلسلة من الأنفاق في عام 2015.

وبحسب السلطات الأمريكية، كانت إيسبورو تخطط لعملية هروب أخرى لجوزمان بعد أن أعيد اعتقاله عام 2016.

يشار إلى أن جومان محبوس حاليا في سجن مشدد الحراسة بولاية كولورادو الأمريكية.

وفي فبراير 2019 ، قالت هيئة محلفين إن جوزمان مذنب في 10 تهم، بما في ذلك المشاركة في عصابة إجرامية ، وإنتاج وتوزيع الكوكايين والهيروين دوليا وغسل الأموال واستخدام الأسلحة النارية.

وتم تسليمه إلى الولايات المتحدة في أوائل عام 2017 لمواجهة التهم، وكجزء من اتفاقية لتسليم المجرمين مع المكسيك ، استبعدت الولايات المتحدة عقوبة الإعدام بحقه.
Advertisements
الجريدة الرسمية