رئيس التحرير
عصام كامل

استهداف محيط المنطقة الخضراء في العراق بقذائف كاتيوشا

المنطقة الخضراء في
المنطقة الخضراء في العراق
أفادت وسائل إعلام عراقية اليوم الإثنين بسقوط قذائف كاتيوشا في محيط المنطقة الخضراء بوسط بغداد مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.


وكشف مصدر أمني أن 4 صواريخ سقطت على قصر "السجود" في المنطقة الخضراء الحكومية، والذي يضم مكاتب الأمن الوطني العراقي، كما أنه يبعد عشرات الأمتار عن السفارة الأمريكية.

وأضاف أن القصف استهدف السفارة الأمريكية في بغداد.


وفي وقت سابق من اليوم، شن طيران التحالف الدولي، بأمر من قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من جهاز المخابرات الوطني العراقي  ثماني ضربات جوية  في وادي الشاي بكركوك. 

وأسفرت العملية عن ٧ قتلى من تنظيم داعش الإرهابي وسيتم التدقيق في هوياتهم ومناصبهم، كما عثرت على حزامين ناسفين ومخازن للأسلحة والأعتدة الخفيفة، وما زالت العملية مستمرة.

وكانت مصادر عراقية، أكدت السبت، إصابة متعاقد مع الجيش العراقي جراء القصف الصاروخي على قاعدة بلد الجوية، حسبما أفادت قناة "العربية".

وأفاد مصدر أمني، آنذاك، باستهداف قاعدة بلد الجوية بصواريخ الكاتيوشا في وقت سابق، دون معرفة الأضرار.

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي: إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يعمل في بلاده بموافقة الحكومة العراقية وبالتنسيق معها.

وأوضح الأعرجي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حلف الناتو يعمل مع العراق وبموافقة الحكومة وبالتنسيق معها، ومهمته استشارية تدريبية وليست قتالية".

وأضاف مستشار الأمن العراقي: "نتعاون مع دول العالم، ونستفيد من خبراتها في المشورة والتدريب، لتعزيز الأمن والاستقرار ولا اتفاق عن إعداد المدربين".
الجريدة الرسمية