رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استقالة رئيس "سينوفارم" الصينية.. وهبوط أسهم الشركة 1.8%

رئيس شركة سينوفارم
رئيس شركة سينوفارم الصينية
استقال رئيس شركة الأدوية الحكومية الصينية سينوفارم الوحيدة التي حصلت حتى الآن على الضوء الأخضر من السلطات الصينية لاستخدام لقاح ضد فيروس كورونا المستجد لـ"أسباب شخصية".


وبحسب ما أبلغت به الشركة، بورصة هونج كونج، في بيانها أن لي جينج تشن لم يعد رئيس مجلس الإدارة، وأنه ليس لديه أي خلاف مع مجلس الإدارة وليس هناك ما يجب أن يثير قلق المساهمين والدائنين للشركة".

وأضاف البيان أن "الشركة مستمرة في تنفيذ عملياتها بشكل طبيعي".


وأعلنت سينوفارم تعيين يو تشينج مينج، الرئيس التنفيذي حتى الآن، رئيساً جديداً لمجلس إدارتها.

وفقدت أسهم الشركة في هونج كونج،  اليوم الأربعاء، 1.8% من قيمتها.

جدير بالذكر أن شركة سينوفارم قفزت إلى الساحة الدولية بسبب وباء فيروس كورونا المستجد بما أنها إحدى الشركات الصينية التي تقود تطوير لقاحات ضد كورونا، بلقاحين يعتمدان على الفيروسات المعطلة، ويمران بالمرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

وكان خبير لقاحات صيني،  أثار جدلا كبيرا بعد تدوينة له عن سلامة لقاح فيروس كورونا المستجد الذي أنتجته شركة حكومية صينية، وعن الآثار الجانبية الخطيرة المسجلة لدى من حصلوا عليه.

وفي تدوينة على موقع "ويبو"، وهو مقابل تويتر في الصين، وصف خبير اللقاحات، تاو لينا، لقاح شركة سينوفارم  بأنه "الأقل سلامة" في العالم.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن لينا كتب أن اللقاح الذي أنتجته الشركة الحكومية سجل حتى الآن 73 أثرا جانبيا.

وخلقت التدوينة جدلا لدى متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي البالغ عددهم 4.8 مليون متابع، قبل أن ينتقل الجدل إلى خارج الصين.

وكتب الطبيب في التدوينة أن من بين الآثار الجانبية هناك الألم حول منطقة الحقن، والصداع، وارتفاع ضغط الدم، وفقدان الرؤية والتذوق وسلس البول، وأضاف أن هذا اللقاح له 73 أثرا جانبيا.
Advertisements
الجريدة الرسمية