رئيس التحرير
عصام كامل

استخراج رفات رجل هندي دفن على الطريقة الإسلامية بالسعودية.. والسبب

مقابر بالسعودية
مقابر بالسعودية
قال مسئولون في القنصلية الهندية بجدة: إنه سيتم استخراج رفات رجل هندي غير مسلم؛ دفن في السعودية حسب الطريقة الإسلامية بسبب خطأ في ترجمة إحدى الوثائق.

وذكر رئيس وزراء ولاية هيماشال براديش التي ينحدر منها المتوفى أن المسئولين في القنصلية الهندية، أبلغوه بأنهم تواصلوا مع المسؤولين في السعودية، وأبلغوهم بحدوث خطأ في ترجمة إحدى الوثائق وديانة المتوفى من قِبل المترجم، ورغبتهم في استخراج رفات المتوفى بناء على طلب أسرته لدفنها في الهند.

إعادة الجثمان

وقال رئيس وزراء الولاية جاي رام ثاكور بحسب صحيفة " سبق" السعودية في مؤتمر صحفي إن مسئولين من القنصلية الهندية يوجدون حاليًا في محافظة جازان حيث كان يعمل المتوفى ودُفن بأحد مقابرها.


وعمل سانجيف كورما شرما في السعودية سائقًا ثلاث سنوات، وتوفي بسكتة قلبية في 24 يناير، وطالبت أسرته بإعادة جثمانه إلى الهند عقب دفنه في السعودية بعد خطأ وقع فيه المترجم الموكل من قِبل القنصلية الهندية في ترجمة إحدى الوثائق وديانته.


حرق الموتي


ويشيع في الهند طريقة الدفن تحت اسم "قربنة الذات" أو "السوتي" ويتم حرق جثمان الميت ونثر رماده في النهر.


ومن المعروف أن حرق الموتى هي عادة قديمة لدى بعض الدول، حيث إنه في كثير من البلدان، عادة ما يتم حرق الموتى في محرقة الجثث، لكن هناك بلدانًا أخرى تفضل أساليب مختلفة، مثل حرق الجثث في الهواء الطلق مثل الهند ونيبال.

سريديفي كابو

توفيت النجمة الهندية الشهيرة سريديفي كابور،  عام 2018، أثناء مشاركتها في زفاف ابن شقيقها بدبي، حيث فارقت الحياة وانتقلت إلى دنيا الآخرة عن عمر يناهز 54 عامًا، وذلك بسبب الغرق الخاطئ في حوض الاستحمام، أثناء تواجدها هناك.

وسلمت الحكومة الإماراتية جثمان "سريديفي" إلى الهند، وأقيمت لها جنازة قيمة أقيمت عن روحها، بعد أن وصل جثمانها إلى مومباي، وأظهر الجمهور الهندي الحب والحزن الكبير على فقدانهم نجمتهم الغالية، وشارك في الجنازة بعض النجوم الهنود مثل: ديبيكا بادكون وإيشواريا راي وغيرهم، وحمل الجميع الورود الملونة واليافطات وصورها؛ من أجل النظر إلى جثمانها للمرة الأخيرة قبل حرقه، والصلاة من أجل روحها.
الجريدة الرسمية