رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع قتلى أحداث الكونجرس إلى 4 أشخاص.. وواشنطن تمدد حالة الطوارئ حتى رحيل ترامب

أحداث الكونجرس
أحداث الكونجرس
أعلنت شرطة العاصمة الأمريكية، واشنطن، اليوم الخميس، ارتفاع وفيات أحداث الكونجرس إلى أربعة أشخاص، 3 بسبب طوارئ طبية وواحد بعيار ناري.

وقال قائد إدارة شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، روبرت كونتي: إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم داخل الكونجرس أمس الأربعاء. 


وأضاف "كونتي" أنه تم اعتقال 52 شخصًا بعدما اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونجرس محاولين منع التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

ومن جانبها أعلنت عمدة واشنطن، موريل باوزر، اليوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ لمدة أسبوعين، وهي المدة المتبقية للرئيس دونالد ترامب في الحكم.

واقتحمت حشود من أنصاره الرئيس الأمريكي الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس.

وصعد أنصار الرئيس الأمريكي إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلامًا مناصرة لترامب، ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

وإثر نجاح بعض أنصار ترامب في دخول المبنى، دعت شرطة الكونجرس، أعضاء مجلس النواب، إلى أن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لاستخدامها.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو الشرطة الأمريكية تطلق الغاز المسيل للدموع، في محاولة لمنع المزيد من أنصار الرئيس المنتهية ولايته من اقتحام مبنى الكونجرس.

وكان ترامب قد دعا مناصريه خلال تظاهرة، جرى تنظيمها أمس الأربعاء في واشنطن رفضًا لنتائج الانتخابات، إلى التوجه نحو الكونجرس، وتصاعدت الأحداث في محيط الكونجرس بعد مطالبة ترامب أنصاره بـ"عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة".
Advertisements
الجريدة الرسمية