رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع أعداد ضحايا انفجاري بغداد إلي أكثر من 100 شخص | صور

تفجير انتحاري بسوق
تفجير انتحاري بسوق شعبي في بغداد
أفادت وسائل إعلام عراقية بمقتل نحو 28 مدنيا وإصابة 73 آخرين في التفجيرين الانتحاريين الذي وقعا في وقت باكر من صباح اليوم الخميس بوسط العاصمة بغداد.

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية أكدت غرفة عمليات بغداد أن الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما كانا مطاردين من قبل القوات الأمنية.

بدورها، هرولت العناصر الأمنية والطبية لمحيط الحادث، وتم إغلاق الطرق المؤدية إلى المنطقة الخضراء.


فيما أشارت وزارة الصحة العراقية إلى استنفار جميع مؤسساتها لاستقبال جرحى التفجير الإرهابي وسط بغداد.

ووفقا لشبكة «روسيا اليوم»، فإن انتحاريا فجر نفسه في سوق لبيع الملابس بساحة الطيران وسط بغداد، مضيفة أن انفجارا ثانيا أعقب الأول حدث على بعد مئات الأمتار في منطقة الباب الشرقي.


وأضافت الشبكة: أن "الانفجار الأول كان بواسطة حزام ناسف وسط سوق مكتظة"، مؤكدة أن السلطات الأمنية سارعت بعد الانفجارين إلى إغلاق المنطقة الخضراء الحكومية ومنع دخولها لغير حاملي تصاريح الدخول.

وتداول العديد من المواطنين العراقيين مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت اللحظات الأولى من الهجوم.


وفي وقت سابق، هنأ الرئيس العراقي برهم صالح، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وتوليه مهامه الرسمية.

وقال صالح: "أتقدم بأصدق التهاني بمناسبة تنصيبكم رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، وأتمنى لكم ولنائبة الرئيس كامالا هاريس كلّ التوفيق في مساعيكم القادمة، بينما تعملون على تحقيق آمال وطموحات الشعب الأمريكي".


وأضاف: "أننا نتطلع إلى البناء على العلاقات العميقة التي تربط بلدينا، وتوسيع نطاق التعاون الاستراتيجي الذي نتمتع به بالفعل، ونواجه معا العديد من التحديات، لا سيما تلك التي يمثلها الإرهاب والتطرف؛ إذ أن من مصلحتنا المشتركة مواجهتها"، لافتًا إلى ترحيب بلاده بفرصة العمل عن كثب مع الولايات المتحدة، لتخفيف التوترات الإقليمية وتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وتابع صالح: "الأمل يحدونا في أن تصبح العلاقات بين بلدينا أقوى في الأشهر والسنوات المقبلة، وأن نتمكن من رسم طريق مشترك نحو عراق وشرق أوسط أكثر ازدهارا، على أساس الاحترام المتبادل وقيمنا المشتركة للحرية والديمقراطية".
Advertisements
الجريدة الرسمية