رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

احتجاجات في الكويت رفضا للتطعيم الإجباري

احتجاجات في الكويت
احتجاجات في الكويت رفضا للتطعيم الإجباري
تجمع عدد من المواطنين في ساحة الإرادة بالعاصمة الكويتية رفضا لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن منع غير المطعمين من السفر أو دخول المجمعات التجارية والمطاعم والأندية.


واعتبر المشاركون في الوقفة أن الإجبار على التطعيم هو اعتداء على الحريات، ورفعوا لوحات احتجاجية مكتوب عليها "لا المساس بحرياتنا، لا للتطعيم الإجباري، جسمي اختياري".

العفو أولوية 
وفي المقابل، اجتمع عشرات من المواطنين للمطالبة بالعفو الشامل وإعادة النواب الناشطين السياسيين والنواب السابقين من الخارج تحت عنوان "العفو أولوية".


يشار إلى أن السلطات الأمنية استبقت التجمع وأغلقت المنطقة المحيطة بساحة الإرادة ومنعت المركبات من الوقوف بالقرب منها.  

وكان مجلس الوزراء الكويتي، قرر الخميس الماضي، منع المواطنين من السفر ما لم يتلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا.

يذكر أن وزارة الصحة الكويتية سجلت حتي أول أمس الجمعة، 1658 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 335874 في حين تم تسجيل تسع حالات وفاة اليوم بسبب كورونا، ليصل إجمالي حالات الوفيات إلى 1851.

أسباب العدوى 
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في البيان الصحفي اليومي، إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض "مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لها".

وأوضح أن عدد الحالات في العناية المركزة 202 حالة تتلقى الرعاية الصحية .

حالات كورونا 
وعن حالات الشفاء، قال السند إنه تم تسجيل 1386 حالة شفاء من المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 317013 حالة.
Advertisements
الجريدة الرسمية