رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد صناعة السفر الروسية يطالب بفتح السياحة إلى مصر

السياحة الروسية فى
السياحة الروسية فى مصر

دعا اتحاد صناعة السفر الروسي السلطات الروسية لفتح وجهات سياحية أخرى مثل مصر وتونس واليونان لتعويض الحظر المفروض على السفر من روسيا إلى تركيا. 



وقال رئيس الاتحاد أندريه إجناتيف في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد سيدعو السلطات الروسية السماح لاستئناف رحلات الطيران العارض "شارتر" إلى وجهات أخرى بعد إغلاق تركيا وتنزانيا.

مصر بديل تركيا
وأضاف المسؤول أنه مع إغلاق تركيا وتنزانيا لم يتبق لدى قطاع صناعة السفر الروسي أي دولة لتنطيم رحلات سياحية بواسطة الطيران العارض "شارتر".

وأشار إلى أن قبرص واليونان ومصر وتونس يمكن أن تحل محل هذين البلدين كوجهة للسياح من روسيا.

قيود سفر 
ويوم أمس قررت السلطات الروسية فرض قيود على الرحلات الجوية إلى تركيا وتنزانيا من 15 أبريل إلى 1 يونيو 2021 إثر ازدياد عدد المصابين بكورونا في هذين البلدين.

زيارة روسية لمصر
وعلى الجانب الآخر استقبل سامح شكري وزيـر الخـارجـيـة، نظيره الروسى سيرجي لافروف بقصر التحرير التابع لوزارة الخارجية أمس فى القاهرة.

وعقد الوزيران جلسة مباحثات ثنائية للتباحث فى عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وكذلك الملفات الثنائية بين البلدين فضلا عن مناقشة ملف سد النهضه، يليها مؤتمر صحفى مشترك .

ملفات إقليمية
ووصل وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، إلى القاهرة، في زيارة تكتسب أهمية خاصة بالنظر إلى تطورات مجمل ملفات الإقليم، فضلا عن تطور العلاقات الثنائية بين البلدين.

زيارة لافروف للقاهرة هي الأولى منذ تولي إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مهامها قبل نحو ثلاثة أشهر، وما تلاه ذلك من معالجة مختلفة للقضية الفلسطينية والملف النووي الإيراني.

كما تأتي الزيارة بعد تزايد الحديث عن قرب عودة رحلات الطيران العارض من روسيا لمطارات البحر الأحمر، فيما يبقى العنوان الأبرز للمرحلة في مصر أزمة سد النهضة.

 أكد وزير الخارجية الروسي سیرجی لافروف فى تصريحات لدى وصوله للقاهرة، أن مصر تعتبر أحد الشركاء الرئيسيين لروسيا الاتحادية في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية، قائلًا إن طبيعة علاقاتنا مع مصر تتحدد باتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتیجي التي وقع عليها الرئيسان عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين في أكتوبر عام 2018 ودخلت حيز التنفيذ في يناير الماضي.

استئناف الطيران
وأشار لافروف - في تصريحات صحفية، إلى اهتمام بلاده باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين روسيا والمنتجعات المصرية خاصة أنه خلال السنوات الأخيرة قام المتخصصون المعنيون بالعمل المشترك الكبير والقوی في هذا الاتجاه، وقال: "لذا أتوقع أن تستأنف الرحلات الجوية من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ قريبًا".

ولفت لافروف إلى تطور العلاقات الروسية المصرية بصورة تدريجية في مجالات كثيرة على الرغم من جائحة فيروس کورونا، حيث يجرى الحوار السياسي المكثف، وشهدت القاهرة في مارس الماضي جولات من المشاورات بين وزارتي الخارجية على مستوى مساعد الوزير حول القضايا الأوروبية والتعاون في الأمم المتحدة وفي مجال حقوق الإنسان، وهناك آفاق واعدة في المجالات الأخرى وبالأخص في السياحة، فمنذ سنوات أصبحت المنتجعات المصرية مكانًا مفضلًا للسياح الروس، ويشكل تدفق السياح الأجانب إلى مصر مصدرًا مهمًا للدخل القومي.

Advertisements
الجريدة الرسمية