رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ابنة نائب ترامب تهنئ بايدن: الغوغائيون لا يفوزون

بنس
بنس

هنأت شارلوت بينس، ابنة نائب الرئيس مايك بينس، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، بعد أن صدق الكونجرس على فوزهما في السباق الانتخابي.


وكتبت شارلوت بينس في تغريدة عبر "تويتر": "تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس".

وأكدت أنها كانت في مبنى الكابيتول مع والدتها عندما اندلعت أعمال الشغب يوم الأربعاء، وأنها لم تغادر المبنى. وقالت: "الغوغائيون لا يفوزون".


وكان الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، هاجم نائبه مايك بينس على "تويتر" يوم الأربعاء الماضي بعد أن أعلن بينس أنه لن يتدخل في التصديق على الأصوات الانتخابية، قائلا: إن "بينس لم تكن لديه الشجاعة للدفاع عن بلاده".

وذكرت صحيفتا "بيزنس إنسايدر" و"نيويورك تايمز"، أن مايك بنس، يعارض استخدام التعديل 25 بالدستور لعزل دونالد ترامب.

ودعا الديمقراطيون وبعض الجمهوريين، مسؤولي إدارة ترامب، إلى تفعيل التعديل 25 بالدستور لإعفاء ترامب من المنصب، قبل أقل من أسبوعين على انتهاء ولايته.

ودعا أعضاء ديمقراطيون بارزون، منهم نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب، وزعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ تشاك شومر، إلى الشروع في إجراءات لمساءلة ترامب بغرض عزله بعدما اقتحم أنصاره مبنى الكونجرس، الأربعاء.

وقالت "بيلوسي": إن تنحية ترامب أمر مُلح وبالغ الأهمية.

وأوضحت أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب يعمل على تقويض نتائج الانتخابات الأمريكية، مشددةً على أنه لا مجال لبقائه قادرًا على اتخاذ أي قرار.

ووصفت بقاء ترامب في منصبه بأنه يشكّل خطرًا على أمريكا، لافتةً إلى أنها تتوقع ردًا سريعًا من نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بشأن قرار عزل ترامب من منصبه.

Advertisements
الجريدة الرسمية