Advertisements
Advertisements
الأحد 13 يونيو 2021...3 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إيران تكشف عن 3 صواريخ جديدة لمواجهة أمريكا (صور)

خارج الحدود

ايمان الحديدى


كشفت إيران اليوم الثلاثاء، النقاب عن ثلاث صواريخ جديدة من طراز "جو جو"، مؤكدة أنها لن تتردد لحظة في استخدام الصواريخ للدفاع عن نفسها ضد الهجمات الأمريكية.


ومن بين الأسلحة الجديدة التي كشفت عنها طهران صاروخ موجه يطلق عليه "ياسين"، ولديه أجنحة قابلة للطي ومصمم ليطلق من طائرة بدون طيار، وهناك سلاح آخر تم تطويره حديثًا وهو" Balaban "، الذي قالت إيران إنه يمكن إطلاقه من طائرة قبل توجيهها إلى هدفها باستخدام GPS وأجهزة استشعار أخرى.

تقرير: إيران تعتزم استئناف العمل في مفاعل آراك للماء الثقيل


وأخيرًا، كشفت وزارة الدفاع الإيرانية عن نسخة محدثة من صاروخ "جيم" الساعي للحرارة، والذي صُمم أيضًا كسلاح جو-جو، بحسب وكالة فارس الإيرانية.

وقال وزير الدفاع الإيراني البريجادير جنرال أمير حاتمي: إن هذه الأسلحة تثبت أن إيران لن تتردد لحظة في الدفاع عن نفسها إذا امتدت التوترات في الخليج إلى صراع.

ومن جانبه كان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد استعداد طهران للتفاوض بشأن برنامجها النووي، بشرط أن تسقط أمريكا جميع العقوبات قبل أن تتحدث إلى البلاد.

وكانت إيران منخرطة مع الولايات المتحدة لعدة أشهر بعد أن تراجعت إدارة ترامب عن الصفقة النووية الموقعة من قبل أوباما، كما أن المملكة المتحدة أصبحت بعد ذلك هدفًا للغضب الإيراني بعد الاستيلاء على ناقلة إيرانية قبالة جبل طارق فيما وصفه النظام بأنه "إرهاب اقتصادي" قاموا به نيابة عن أمريكا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements