Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إنجلترا تتحدى كورونا وتستضيف قمة الدول الصناعية السبع في يونيو

خارج الحدود ي
قمة الدول الصناعية السبع

ايمان الحديدي ووكالات

أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن قمة مجموعة الدول الصناعية السبع G7، ستعقد في كورنوال بجنوب إنجلترا في الفترة من 11 إلى 13 يونيو المقبل. 

وأضاف مكتب رئيس الوزراء البريطاني، في بيانه: "ستعقد القمة في كاربيس باي، في مقاطعة كورنوال في الفترة من 11 إلى 13 يونيو 2021".

ومن المقرر أن يجتمع رؤساء دول وحكومات البلدان الديمقراطية الرائدة في العالم، في كورنوال في يونيو لمناقشة القضايا المشتركة - من مكافحة فيروس كورونا، وتغيرات المناخ، إلى ضمان توفير الإمكانية للناس في جميع أنحاء العالم، لكي يستفيدوا من خيرات التجارة الحرة المنفتحة، والتقدم التكنولوجي والاكتشافات العلمية.


وذكر البيان، أنه تمت دعوة أستراليا والهند وكوريا الجنوبية، للمشاركة كدول ضيوف.

وهذا اللقاء، سيكون أول قمة يلتقي فيها زعماء الدول السبع، بشكل حي ومباشر، منذ حوالي عامين، كما أن يسعي لتعزيز التعافي من هذا الوباء.

وقال: “إن فيروس كورونا القوة الأكثر تدميراً التي رأيناها منذ أجيال وأعظم اختبار لنظام العالم الحديث الذي شهدناه”. 

وأكد أنه من الصواب أن تتعامل جميع الدول مع تحدي إعادة الإعمار والنهوض بالاقتصاد بشكل أفضل من خلال الاتحاد لخلق مستقبل أفضل للجميع.

ومن المتوقع أن يحضر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الحدث والذي سيبدأ في 11 يونيو، بالإضافة إلى قادة المجموعة الآخرين من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والاتحاد الأوروبي.

وتضم مجموعة السبع، بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. وقد تكون هذه القمة، أول فعالية دولية كبيرة يشارك فيها الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.

وكانت آخر مرة استضافت فيها المملكة المتحدة القمة في عام 2013، حيث كان المكان منتجعاً في مقاطعة فيرماناج، في أيرلندا الشمالية.

وهذا العام أوضح جونسون أن كورنوال هي المكان المثالي لعقد هذه القمة الحاسمة، حيث قال: “قبل مائتي عام، كانت مناجم القصدير والنحاس في كورنوال في قلب الثورة الصناعية في المملكة المتحدة، لذا ستكون كورنوال هذا الصيف مرة أخرى نواة التغيير والتقدم العالمي العظيم”.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements