رئيس التحرير
عصام كامل

إغلاق الكونجرس بسبب تهديد أمني | صور

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي
أفادت شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية، اليوم الاثنين، أنه تم إجلاء المشاركين في تدريبات حفل التنصيب على الجهة الغربية لمبنى الكونجرس الأمريكي.

 

وأوضحت الشبكة نقلا عن مراسليها، أن مبني الكونجرس الأمريكي أصبح قيد الإغلاق بسبب تهديد أمني خارجي.


ومن ناحيتها أفادت شبكة "سي  ان ان "  الأمريكية،  انطلاق أجهزة الإنذار في مبنى الكابيتول لحث الموجودين على عدم المغادرة بسبب تهديد أمني خارجي.

من جانبه، قال مسؤولون إن إغلاق الكونجرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديدا.


جدير بالذكر أن مكتب السجون الاتحادي، قال في بيان السبت الماضي ، أنه "يؤمِن جميع المؤسسات في ظل الأحداث الجارية في أنحاء البلاد"، مؤكدا أنه لا توجد معلومات محددة أدت إلى هذا القرار، وأن هذا الإجراء "احترازي" وليس ردًا على أي أحداث مهمة تحدث داخل منشآتنا.


ويجري تعزيز الإجراءات الأمنية قبل يوم التنصيب، حيث تستعد وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية والمحلية لاحتمال حدوث المزيد من العنف بعد أن اقتحم مثيرو الشغب مبنى الكونجرس الأمريكي في 6 يناير، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، بمن فيهم ضابط شرطة.



كما تلقى مكتب التحقيقات الفيدرالي معلومات تشير إلى أنه يجري التخطيط لـ"احتجاجات مسلحة" في محيط كل مبان الكونجرس في الولايات الـ 50 الأمريكية ومبنى الكونجرس في العاصمة واشنطن في الأيام التي تسبق تنصيب بايدن في يوم 20 من الشهر الجاري.

وبحسب الشبكة الأمريكية، قال رئيس مجلس السجناء المحليين شين فوسي، في بيان إنه يدعم الإغلاق الوطني.

وأضاف: "بالتشاور مع مجلس السجون المحلي، ومن منطلق الاحتراز، لا يسعني إلا أن أشيد بقيادة المكتب الاتحادي للسجون لشروعها في هذا الإغلاق الوطني".
الجريدة الرسمية