السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

إطلاق نار بمستشفى أمريكية وأعمال عنف في السويد.. الأبرز بخريطة المساء

خارج الحدود
إطلاق نار بمستشفى أمريكية

دعاء سيد


انشغل العالم بعدد من الأحداث التي شكلت الخريطة مساء اليوم الثلاثاء، حيث استجابت الشرطة الأمريكية في هيوستن، تكساس، لتقارير وجود مطلق نار نشط في مستشفى "بن توب" الأمريكية، ويجرى تأمينها بشكل كبير وإجلاء المرضى.اضافة اعلان


وحول قضية اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج نام، كشفت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أنه طلب أن يخدم كرئيس للحكومة أثناء وجوده في المنفى وذلك قبل اغتياله الأسبوع الماضي.

وأضافت أنه تم إبلاغ جونج نام، برفض هذا العرض، إلا أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون كان يشعر بالتوتر تجاه هذا الاقتراح.

فيما شددت السلطات الماليزية الحراسة أمام مستشفى كوالالمبور حيث يوجد جثمان كيم جونج نام، حيث تصر كوريا الشمالية على تسلم الجثة واعترضت على قيام السلطات الماليزية بتشريحها.

وبطريقة ساخرة، يعتزم رئيس أيسلندا، جودني يوهانسون، حظر وضع الأناناس على البيتزا، مشيرًا إلى أن وضع الأناناس على البيتزا يجعل الفاكهة محرمة.

كما دخلت ستوكهولم السويد في حالة من الفوضى، بعدما اضطرت الشرطة إلى إطلاق النار على مثيري الشغب بعد اندلاع أعمال العنف في منطقة وصفها بأنها عالية المخاطر.

وازدادت أعمال العنف بعد ساعات من انتقاد رئيس وزراء الاسكتلندي، ستيفان لوفن، لتصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بشأن استقبال اللاجئين، وفقًا لصحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية.

واضطرت شرطة ستوكهولم لإطلاق النار على الحشد الهائج، بعدما قام حشد من نحو 30 من البلطجية بالاعتداء على الضباط بالحجارة.

كما كشف تقرير مثير لوكالة المخابرات المركزية السرية الأمريكية، تفاصيل تحول جنود روس لأحجار بعد تعرضهم لهجوم من كائنات فضائية غريبة.

وقالت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية إن التقرير المذهل، الذي يتضمن مزاعم بأن 23 جنديًا تحولوا إلى أحجار بعض تعرضهم لهجوم من كائنات فضائية، كان من بين آلاف الملفات التي نزعت عنها السرية ونشرت على الإنترنت من قبل وكالة المخابرات الأمريكية.