رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة 16 طفلا بهجوم صاروخي على مجمع حكومي في أفغانستان

إصابة 16 طفلا بهجوم
إصابة 16 طفلا بهجوم صاروخي على مجمع حكومي في أفغانستان
أفاد مسؤولون محليون بأن صاروخا أصاب مجمع حاكم إقليم كونار شرقي أفغانستان اليوم الاثنين خلال حفل ديني، ما أدى إلى إصابة 16 طفلا على الأقل، وألقوا بمسؤولية الهجوم على حركة "طالبان".


حركة طالبان 

وقال إقبال سعيد حاكم كونار إن صاروخا أطلقته حركة "طالبان" أصاب قاعة المجمع أثناء مسابقة لتلاوة القرآن الكريم. 

وأضاف أن ما لا يقل عن 16 طفلا وثلاثة من أفراد قوات الأمن الأفغانية ومسؤولي الشؤون الدينية أصيبوا، وبعض الأطفال في حالة حرجة.




محادثات سلام 

وذكرت "طالبان" أنها على علم بالحادث وتتحرى الأمر. 

وتصاعدت حدة القتال بين الحكومة الأفغانية و"طالبان" مؤخرا إذ فشلت محادثات السلام في إحراز تقدم على الرغم من الدعوات الدولية لوقف العنف.

وتقول الحكومة الأفغانية إن "طالبان" كثفت هجماتها على قوات الأمن الأفغانية منذ إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الشهر عن خطط لسحب قوات بلاده من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر، وليس 1 مايو كما ورد في الاتفاق الذي توصلت إليه الحركة وواشنطن العام الماضي.

جدير بالذكر أن مسؤولون أفغان أفادوا امس الأحد أن كمينا نصبه مقاتلو حركة طالبان أسفر عن مقتل سبعة من عناصر الشرطة الأفغانية على الأقل، كانوا في عداد قوة أمنية لحراسة مناجم النحاس في ولاية لوغار.

ووقع الهجوم مع إعلان القائد العسكري الأمريكي في أفغانستان الجنرال سكوت ميلر بدء العمل لسحب القوات الأجنبية المتبقية في هذا البلد، تنفيذا لأوامر الرئيس جو بايدن.

وقال ديدار لاوانج المتحدث باسم حاكم ولاية لوغار لفرانس برس "إن سبعة من رجال الشرطة قتلوا وجرح ثلاثة عندما نصب مقاتلو طالبان كمينا لسياراتهم في منطقة محمد أغا" جنوب كابل.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية الأحد إن طالبان نفذت ست هجمات انتحارية و62 تفجيرا خلال الأيام العشرة السابقة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 60 مدنيا وإصابة 180.

Advertisements
الجريدة الرسمية