الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

إصابة وزير النقل المغربي بفيروس كورونا

خارج الحدود
وزير التجهيز والنقل المغربي عبد القادر أعمارة

وكالات

أثبتت الفحوصات إيجابية إصابة وزير التجهيز والنقل المغربي عبد القادر أعمارة بفيروس كورونا المستجد بعد عودته من مهام رسمية بأوروبا.

وقالت الوزارة، في بيان إن "وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر أعمارة، بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية، وإحساسه بتعب غير عادي، مصحوب بآلام في الرأس، تقدم إلى المصالح الطبية، حيث أجريت له الفحوصات والاختبارات الضرورية، التي أكدت تعرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد"، كما نقلت وكالة الأنباء المغربية.

اضافة اعلان

المغرب يعلق الرحلات الجوية مع مصر و20 دولة أخرى

وتابعت الوزارة أنه "اعتبارا لكون الأعراض التي ظهرت على الوزير بسيطة ولا تدعو للقلق، وامتثالا لتعليمات الأطباء، فوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يلازم بيته لمدة 14 يوما، ويمارس مهامه الاعتيادية باستعمال كافة الوسائل التقنية التي تتيح الاشتغال عن بعد، مع أخذ كل الاحتياطات الصحية اللازمة وفقا لتعليمات وزارة الصحة".

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، والذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، إذ بلغت الإصابات في آخر تحديث لها أكثر من 140 ألفا في أكثر من 130 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات أكثر من الخمسة آلاف، بينما بلغ عدد المتعافين أكثر من 69 ألفا.