رئيس التحرير
عصام كامل

إصابة عدد من الفلطسينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين

فلسطين
فلسطين
أصيب عدد من الفلسطينيين واعتقل عدد آخر، مساء اليوم الأحد، بمواجهات مع الاحتلال في قريتي العيسوية والطور شمال شرق القدس المحتلة بعد تصديهم لمستوطنين حاولوا اقتحام القريتين.


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان وأصيب آخرون بجروح بعد أن تصدى مواطنون من القريتين لمحاولات المستوطنين اقتحام القرية، بحماية من جيش الاحتلال.

وقال الهلال الاحمر: إن طواقمه تعاملت مع إصابة لشاب بحجر بالرأس بعد مواجهات بين المستوطنين والشبان على احد مداخل بلدة الطور وتم تقديم الاسعاف الاولي له ونقله للمستشفى، فيما أصيب آخرون على مدخل العيسوية.

وقف الانتهاكات
يذكر أن شدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على ضرورة وقف إسرائيل انتهاكاتها وإجراءاتها غير الشرعية لتهجير أهالي حي الشيخ جراح بالقدس.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد.

وأكد العاهل الأردني، خلال الاتصال رفضه لمحاولات السلطات الإسرائيلية تغيير الوضع الديمغرافي في القدس الشرقية.

وأدان الملك عبد الثاني الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.

آخر المستجدات
وجرى خلال الاتصال، بحث آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، والأوضاع الخطيرة التي تمر بها مدينة القدس والاعتداءات الإجرامية لقوات الاحتلال على أبناء شعبنا الفلسطيني والمصلين الآمنين في المسجد الأقصى.

الواجبات الدينية
كما تم بحث قيام إسرائيل بمنع وصول الآلاف منهم لأداء واجباتهم الدينية في شهر رمضان الفضيل، وكذلك الاعتداءات الممنهجة على الفلسطينيين في الشيخ جراح، والسعي لطردهم من بيوتهم والاستيلاء عليها لصالح المستوطنين.

التنسيق والعمل المشترك
كما تم الاتفاق، خلال الاتصال، على مواصلة التنسيق والعمل والتحرك المشترك وعلى الأصعدة وفي المحافل كافة، من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على القدس ومقدساته وأهله.

وسبق أعلنت الجامعة العربية، عقد دورة غير عادية على مستوى وزراء الخارجية الثلاثاء المقبل، افتراضيا لمناقشة الأوضاع في القدس المحتلة.

وقالت الأمانة العامة للجامعة الدول العربية إنه تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس على مستوى وزراء الخارجية العرب، الثلاثاء، افتراضيا، بناء على طلب فلسطين أيده عدد من الدول العربية.

ويهدف الاجتماع بحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والمقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة المسجد الأقصى المبارك والمخططات للاستيلاء على منازل المقدسيين، خاصة بحي الشيخ جراح في محاولة لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها وتهجير أهلها .
الجريدة الرسمية