رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة طفل بشظايا حطام طائرة بدون طيار بالسعودية

الحوثيين
الحوثيين
قال الدفاع المدنى بمنطقة عسير، فى السعودية، اليوم الجمعة، إن طفلا وأحد المدنيين أصيبا، نتيجة سقوط وتناثر شظايا اعتراض طائرات دون طيار مفخخة، أطلقتها الميليشيا الحوثية بمحافظتى خميس مشيط وأحد رفيدة.


وحسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أوضح المتحدث الإعلامى لمديرية الدفاع المدنى بمنطقة عسير النقيب محمد بن عبده السيد، أن الدفاع المدنى تلقى، اليوم الجمعة، عدداً من البلاغات عن سقوط وتناثر شظايا في عدد من المناطق السكنية بمحافظتى "خميس مشيط وأحد رفيدة" نتيجة عمليات اعتراض طائرات من دون طيار مفخخة، أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة.

وأوضح السيد، أنه نتج عن ذلك إصابة طفل يبلغ من العمر (10) أعوام، تمت معالجته عن طريق فرقة الهلال الأحمر السعودى، إضافة إلى إصابة أحد المدنيين  أثناء قيادته مركبته، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وحالته مستقرة، وكذلك تضرر عدد من المنازل بأضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة، ولم ينتج عن هذه الأضرار أى إصابات أو وفيات، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة فى مثل هذه الحالات.


تدمير طائرة بدون طيار
يذكر أن أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، صباح اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مسيرة مفخخة، أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران تجاه الأراضي السعودية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، بتدمير طائرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تجاه مدينة خميس مشيط.

اعتداء ممنهج
وأوضح العميد المالكي بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أن محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

ونقلت واس مساء أمس الخميس عن العميد تركي، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أُطلق بواسطة ميليشيا الحوثي تجاه منطقة جازان في محاولة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية