رئيس التحرير
عصام كامل

إسرائيل توافق على بناء منازل جديدة للمستوطنين في الضفة

فيتو

وافقت إسرائيل على بناء 560 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة معالية أدوميم في الضفة الغربية، بحسب ما أعلن متحدث باسم المستوطنة الإثنين.
تم إبلاغ رئيس بلدية مستوطنة معالية أدوميم بشكل رسمي بقرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان بالسماح لتخطيط بناء منازل في المستوطنة الواقعة في الضفة الغربية.


وبحسب وسائل الإعلام فإن نتنياهو أعطى موافقته على مشروع بناء 240 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات القدس الشرقية، وكذلك 600 وحدة للفلسطينيين في بيت صفافا، وهي حي عربي في المدينة. ورفض مكتبا نتنياهو وليبرمان التعليق على هذا الأمر.

ويأتي القرار بعد دعوات متزايدة في إسرائيل إلى رد قاس بعد سلسلة هجمات قام بها فلسطينيون في الأيام الأخيرة. وبين الهجمات الأخيرة تم طعن الفتاة الإسرائيلية-الأميركية (13 عاما) هليل يافا ارييل حتى الموت الخميس على أيدي فلسطيني في منزلها في مستوطنة كريات أربع قرب الخليل بالضفة الغربية. وفي اليوم التالي قتل مستوطن إسرائيلي يبلغ 48 عاما يدعى مايكل مارك بعدما فتح فلسطيني النار على سيارته في جنوب الخليل.

وردا على ذلك اتخذت السلطات الإسرائيلية عدة إجراءات بينها إغلاق الخليل والحد من عمليات تحويل أموال الضرائب التي تجمعها إسرائيل لحساب السلطة الفلسطينية.

ح.ز/ ع.ج (أ.ف.ب /رويترز)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


الجريدة الرسمية