رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إسرائيل تغلق المجال الجوي فوق الجولان المحتل لإجراء مناورات عسكرية

الجولان
الجولان
أغلقت إسرائيل المجال الجوي فوق مرتفعات الجولان المحتل، وذلك بعد استعدادها للقيام بتدريبات عسكرية أعلنت عنها في وقت سابق اليوم الأربعاء.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، صباح اليوم أن جيش الاحتلال الاسرائيلي سيجري تدريبات عسكرية في الجولان السوري المحتل.


وقالت الهيئة إن التدريبات تشمل إطلاق نار بالذخيرة الحية، كما سيتم إطلاق صواريخ.

وفي ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء قصفت طائرات إسرائيلية مواقع للدفاع الجوي السوري في ريف دمشق.

وأفادت وكالة الأنباء السورية، بأن الدفاعات الجوية "تتصدى لعدوان إسرائيلي" في محيط العاصمة دمشق.

وأفادت قناة "الإخبارية" السورية بأن "وسائط الدفاع الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي في منطقة النبي هابيل في الزبداني بريف دمشق الغربي".

وأكد مصدر أمني سوري، أن "طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ من فوق الأجواء اللبنانية محاولة استهداف أحد المواقع العسكرية في منطقة الزبداني قرب الحدود اللبنانية بريف دمشق الغربي".

كان آخر هجوم للطائرات الإسرائيلية على الأراضي السورية يوم الجمعة الماضي 25 ديسمبر، حيث استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي موقع البحوث العلمية في منطقة مصياف بريف حماة.

من ناحية أخرى نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، عن مصدر عسكري قوله إن شخصا قُتل وأصيب ثلاثة جنود في العدوان الإسرائيلي علي ريف دمشق.


كما كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، النقاب عن أن الانفجارات التي ضربت منطقة الزبداني شمال غربي دمشق، ناجمة عن قصف إسرائيلي استهدف مواقع وتمركزات لحزب الله اللبناني.

وقال المرصد، إن الضربات الإسرائيلية التي استهدفت في وقت مبكر من صباح الأربعاء تمركزات لقوات حزب الله في منطقة النبي هابيل بريف الزبداني، وكتيبة للدفاع الجوي تتواجد في المنطقة، أدت لتدمير المواقع، وخسائر مادية وبشرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية