رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إسرائيل تسمح بدخول 10 آلاف فلسطيني الحرم القدسي لصلاة الجمعة

القدس
القدس

قررت إسرائيل السماح بدخول 10 آلاف فلسطيني ممن تلقوا لقاح كورونا الحرم القدسي الشريف لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان.



وقالت السلطات الإسرائيلية إنه بعد 16 أبريل، سيجرى تقييم آخر للوضع لمراجعة المسار المصادق عليه، مع أخذ الضرورات الصحية والأمنية في عين الاعتبار.

اقتحام المسجد

يذكر أن 228 مستوطنا، اقتحوا المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلى وتجولوا بشكل استفزازي فى باحاته.

وذكرت الأوقاف الإسلامية الفلسطينية - في بيان مقتضب أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن 228 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك، انطلاقا من باب المغاربة، قبل أن يغادروا، وتمت الاقتحامات على شكل مجموعات متفرقة بحماية شرطة الاحتلال.

اعتقالات وتفتيش
من جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، 5 فلسطينيين عقب عمليات دهم وتفتيش بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيًا من خربة الفارسية بالأغوار الشمالية بعد مداهمة خيام ذويه، وتفتيشها، كما اعتقلت قوات خاصة إسرائيلية طبيبًا بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه في مدينة البيرة.
اقتحام

وفى القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الطور شرق القدس المحتلة، واعتقلت شخصًا عقب مداهمة منزله، كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من مدينة جنين على حاجز زعترة العسكرى جنوب مدينة نابلس.

وكشف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، هشام كحيل، أن اللجنة تسلمت ما لا يتجاوز خمسة اعتراضات وجرى الرد عليها وإعلام المعترض بالنتيجة، لافتاً إلى أن مرحلة تقديم الاعتراضات تنتهي اليوم، على أن يتم إعطاء الفرصة في 29 من إبريل الجاري، أمام أي قائمة، إذا رغبت بالانسحاب.
الدعاية الانتخابية

وقال في حديثه لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن الدعاية الانتخابية ستنطلق في 30 من الشهر الجاري، بالتزامن مع نشر القوائم النهائية وأسماء المرشحين، لتبدأ هذه القوائم بمخاطبة جماهيرها وحث الناخبين بالتصويت.

وأكد كحيل، بأن اللجنة لم تتلق حتى اللحظة رداً من الجانب الإسرائيلي سواء سلباً أوايجاباُ بشأن إجراء الانتخابات في القدس المحتلة، مشيراً إلى أنه سيتم دعوة كافة الفصائل الأسبوع المقبل لاجتماع للحديث بالخصوص.

Advertisements
الجريدة الرسمية