رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إسرائيل تبرز اكتشاف ملك فرعونى جديد في مصر

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

كعادة الصحف الإسرائيلية تهتم بكل ما هو جديد حول الاكتشافات الفرعونية في مصر، أبرزت صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الخميس اكتشاف بقايا ملك فرعونى جديد، مشيرة إلى أن عمره يعود إلى 3600عام. 

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الملك الذي تم اكتشافه لم يكن معروفًا للعلماء الأثريين، ولم يكن هناك أي دليل على وجود السلالة التي ينتمي إليها، مشيرة إلى أنه تم اكتشافه بالأمس في جنوب مصر، وكشف الأثريون أنه مات في الأربعين من عمره. 

وأبرزت "معاريف" تصريحات رئيس الطاقم الأثري، جوزيف فاغنر، وقوله إنه تبين من خلال اكتشاف الملك الفرعونى أن مقبرته تعرضت للسرقة في العصور الفرعونية القديمة، والكفن المغطى به الجثة كان ممزقا، وهوية الملك لم يتم معرفتها إلا بعد فك رموز اللغة الهيروغليفية الموجودة في المقبرة التي تعود لفترة ما قبل التوحيد.

وأردفت: أن هذا الاكتشاف حققته بعثة جامعة بنسلفانيا الأمريكية بالتعاون مع وزارة الآثار من خلال الكشف عن مقبرة الملك جنوب منطقة أبيدوس الأثرية بمحافظة سوهاج، ووجد اسمه وهو (سنب – كاي)، موضحة أن عالما أثريا دينماركيا نشر في عام 1997 نظرية حول وجود سلالة "أبيدوس"، وأن اكتشاف المقبرة دليل على ذلك.
Advertisements
الجريدة الرسمية