رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"إذلال المواطنين".. اليابان تطالب الصين بوقف مسحة كورونا الشرجية

مسحة كورونا
مسحة كورونا
قال المتحدث باسم الحكومة اليابانية، اليوم الإثنين، إن طوكيو طلبت من الصين عدم إخضاع المواطنين اليابانيين الذين يدخلون البلاد لاختبارات  كورونا الشرجية، بعد تلقي شكاوى من تسببها في "ضائقة نفسية" لبعضهم.


وقال كبير أمناء مجلس الوزراء، كاتسونوبو كاتو، إن الحكومة قدمت الطلب من خلال السفارة اليابانية في بكين، على الرغم من عدم إبلاغها بأي تغيير في سياسة الصين بشأن كيفية إجرائها اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل لفيروس كورونا الجديد، حسبما نقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست".

المسحة الشرجية

وأضاف كاتو في مؤتمر صحفي دوري، إن الحكومة ستواصل حث الصين على إعفاء مواطنيها من هذا النوع من الاختبارات، والذي يستخدم على بعض من يخضعون للحجر الصحي أو يدخلون الصين، مشيرا إلى أنه "لم يتم تأكيد ذلك في أي مكان آخر في العالم".

واحتجت الولايات المتحدة لدى الصين بعد أن علمت أن بعض المسؤولين الأمريكيين تعرضوا لطريقة الاختبار تلك، وفقا لشبكة "سي إن إن". بينما نفت بكين هذه المزاعم.

إذلال الناس

كما انتقد العديد من الموظفين اليابانيين في بكين، إجراء الصين لاختبارات فيروس كورونا باستخدام المسحات الشرجية كإجراء من شأنه "إذلال الناس ويمكن أن ينتهك حقوقهم الإنسانية وكرامتهم".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، وانج وين بين، للصحفيين في وقت لاحق من اليوم، إن الصين عدلت إجراءات مكافحة الوباء بطريقة علمية وفقا للقوانين واللوائح ذات الصلة.


طريقة المسحة الشرجية

وتوصلت الصين مؤخرا إلى طريقة "أكثر دقة" لاكتشاف العدوى بين سكانها، وذلك من خلال محاولة فعالة لالتقاط آثار الفيروس من خلال "الشرج الخلفي".

ولا تستغرق العملية برمتها وقتًا طويلاً، ويُعتقد أنها تظهر نتائج أكثر دقة في حالة عدم إمكانية اكتشاف الفيروس في الجهاز التنفسي ولكن يبقى في الجهاز الهضمي أو البراز.

ووفقًا لوسائل التواصل الاجتماعي، تم الآن استخدام المسحات الشرجية على نطاق واسع في المطارات الصينية، حتى للأجانب.

ولفتت إرشادات لجنة الصحة الوطنية الصينية أن مسحات الشرج يجب أن تدار من 3 إلى 5 سنتيمترات داخل فتحة الشرج للشخص الذي تم اختباره باستخدام مسحة قطنية مبللة بمحلول ملحي.

Advertisements
الجريدة الرسمية