Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إحباط هجوم صاروخي على قاعدة "عين الأسد" الجوية

خارج الحدود داعش العراق
إحباط هجوم صاروخي على قاعدة "عين الأسد" الجوية

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق إحباط هجوم صاروخي على قاعدة "عين الأسد" الجوية في محافظة الأنبار غربي البلاد، حيث تتمركز قوات أمريكية.

وذكرت الخلية في بيان صحفي: من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية، شاهدت إحدى دوريات لواء المشاة 29 الفرقة السابعة العاملة ضمن قاطع عمليات الجزيرة في الساعة الثامنة مساء من اليوم الخميس، شاحنة نوع (هينو) متوقفة على مسافة من طريق هيت البغدادي بالتحديد منطقة البسطامية شرقي قاعدة عين الأسد الجوية.


وأضافت، أن الدورية اقتربت من السيارة وقامت بتفتيشها ووجدت بداخلها منصة صواريخ محورة تحتوي على 24 صاروخا مع ملابس عسكرية، حيث تم استدعاء الجهد الهندسي وحاليا يجرى تفكيك الصواريخ.

إجراء تحقيقات

وأشارت الخلية إلى أن القوات الأمنية تقوم بإجراء تحقيقاتها لمعرفة وتشخيص من قام بركن الشاحنة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يذكر أن وزير خارجية العراق فؤاد حسين ثمن الجولة الثالثة في الحوار الاستراتيجي العراقي- الأمريكي، الذي أجراه وزير خارجية العراق مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مؤكدًا تمكن الجانبين من التكريس لمسار جديد يعكس استجابة المفاوض العراقي للمصالح الوطنية في إطار السيادة الكاملة، وفقما أكدت وزارة الخارجية العراقية عبر تويتر.
 

العلاقات العراقية الأمريكية

وقالت: "ليأخذ العراق حضوره المتوازن في شراكةٍ ممتدة ومتعددة المجالات شكراً لمعالي الوزير، لإدارته الوفد المفاوض عن الجانب الأمريكي بما يعزز العلاقات بين بلدينا". 


يذكر أنه عُقد، الحوار الاستراتيجي بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير خارجية العراق فؤاد حسين، وخرج الحوار ببيان مشترك صدر في ختام جلسة الحوار حيث أكد الجانبين أن مهمة القوات الأمريكية وقوات التحالف قد انتقلت الآن إلى مهمة تركز على المهام التدريبية والاستشارية، مما يسمح بإعادة انتشار أي قوات قتالية متبقية من العراق، مع توقيت في المحادثات التقنية المقبلة. 


القوات الأمريكية

وجاء في البيان المشترك "أن انتقال القوات الأمريكية والقوات الدولية الأخرى يعكس من العمليات القتالية إلى تدريب وتجهيز ومساعدة قوى الأمن الداخلي نجاح شراكتهم الاستراتيجية، ويضمن دعم جهود قوى الأمن الداخلي المستمرة، لضمان عدم تهديد داعش مرة أخرى استقرار العراق".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements