رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحباط تهريب 52 طن كوكايين واعتقال 45 شخصا في البرازيل

البرازيل تصادر 52طن
البرازيل تصادر 52طن كوكايين وتعتقل 45 شخصا
أفادت وكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول" باعتقال 45 شخصًا في إطار عملية دولية ضد شبكة إجرامية أرسلت أطنانًا من الكوكايين من البرازيل إلى أوروبا.

وقالت وكالة الشرطة الأوروبية، في بيان إن قوات النظام صادرت أكثر من 52 طنا من الكوكايين خلال هذا التحقيق، الذي تم إجراؤه في ثلاث قارات.


وبحسب الوكالة، شارك نحو 1000 ضابط شرطة في حوالي 180 عملية تفتيش للمنازل في بلدان مختلفة، ما أدى إلى اعتقال 45 شخصًا (38 في البرازيل، و 4 في بلجيكا، واثنان في الإمارات العربية المتحدة، وواحد في إسبانيا).

ووفقا للتحقيق، فأن شبكة تهريب المخدرات هذه مسؤولة عن استيراد ما لا يقل عن 45 طنا من الكوكايين سنويا في الموانئ البحرية الأوروبية الرئيسية، بأرباح تجاوزت 100 مليون يورو (120 مليون دولار) في فترة ستة أشهر.


وأكدت "يوروبول"، ومقرها لاهاي ، أن الشرطة صادرت أيضا سيارات فاخرة وطائرات ومنازل، خاصة في البرازيل وإسبانيا، بالإضافة إلى نحو 12 مليون يورو (حوالي 15 مليون دولار) نقدا في البرتغال.

وأشارت الوكالة الأوروبية إلي أن الشبكة الإجرامية لديها اتصالات مع عصابات المخدرات في البرازيل ودول أمريكا الجنوبية الأخرى، التي كانت مسؤولة عن تحضير وشحن الكوكايين، الذي يتم نقله في أوروبا عبر حاويات بحرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية