رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول فيديو لحريق مصنع الكيماويات وسط إيران

الحريق تسبب بسحابة
الحريق تسبب بسحابة دخانية كثيفة

اشتعلت النيران في مصنع للكيماويات قرب مدينة قم وسط إيران، اليوم  الأحد، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية، مما أدى إلى إصابة اثنين على الأقل من رجال الإطفاء.




 
وأظهرت مقاطع مصورة دخانا أسود كثيفا يتصاعد من مصنع "موفاليدان" للكيماويات قرب مدينة قم، إحدى المدن الدينية البارزة في إيران، ولم يعرف على الفور سبب الحريق.

20 سيارة إطفاء 
ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية، عن المتحدث باسم إدارة الإطفاء في قم حميد كريمي، قوله إنه تم إرسال 20 سيارة إطفاء و150 من رجلا إلى الموقع.


قال كريمي إن رجال الإطفاء تمكنوا من منع وصول النيران إلى خزانات المشروبات الكحولية، رغم وقوع عدة انفجارات واشتعال النيران في سيارتي إطفاء.

وأضافت الوكالة أن اثنين من رجال الإطفاء أصيبا، أحدهما في حالة حرجة. 

جرحي وقتلي 

وذكرت وكالة "فارس" أن التقارير الأولية تشير إلى اشتعال النيران في عدة معامل بالمدينة الصناعية، حيث امتدت إلى الطريق العام، وأن الحريق أدى إلى وقوع قتلى وجرحى بالمدينة، وتمكن رجال الإطفاء من إخماد النيران.

وقال حميد كريمي، المتحدث باسم منظمة الإطفاء بمدينة قم: "نشب حريق واسع في معمل للصناعات الكيمياوية في مدينة قم، ومئات من رجال الأطفاء يشاركون في إخماد النيران".

وأضاف أن الحريق دمر بشكل كامل سيارة للإطفاء، وأصاب رجلي إطفاء بحروق بالغة.


مواد بلاستيكية كثيفة

وتابع قائلا: "نظرا لحجم وشدة الحريق ووجود مواد شديدة الاشتعال، تحركت فرقة إطفاء قم على الفور بكل قوتها لاحتواء الحريق، إضافة لوجود خامات الفثاليك التي تعد مادة أولية لإنتاج المواد البلاستيكية، فقد كان احتواء الحريق صعبا، وأدى إلى انفجارات في المعامل، ولحسن الحظ، منع رجال الإطفاء النار بسرعة من الوصول إلى خزانات الكحول والمواد الأخرى القابلة للاشتعال".

Advertisements
الجريدة الرسمية