Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أول صور من موقع انفجار مخازن الذخيرة بالأكاديمية البحرية في طرابلس

خارج الحدود Image1_12021201540812890361
انفجار مخازن أكاديمية الدراسات البحرية

حاتم أحمد

هز انفجار كبير العاصمة الليبية طرابلس، بعد نشوب حريقا ضخما بالأكاديمية البحرية بنجزور، ونتج عنه انفجار مخازن للذخيرة مما أسفر عن قتلى ومصابين.




وأكدت مصادر من وزارة الصحة الليبية بحكومة الوفاق، إن حريقا نشب بالأكاديمية البحرية بمنطقة جنزور أعقبه انفجار مما أدى إلى وفاة اثنين من قادة الأكاديمية، وإصابة خمسة آخرين.




وامتد الحريق إلى مخازن الذخيرة الأمر الذي أدى إلى انفجار كبير بالمخزن توفي على إثره آمر الأكاديمية البحرية العميد أحمد أيوب، وآمر الكلية البحرية العميد سالم أبو صلاح، بحسب وكالة سبوتنيك للأنباء.




في السياق ذاته، أسرعت سيارات الإطفاء لإخماد الحريق، ولم يتم حصر الضحايا بشكل كامل حتى الآن.

ومن جانبها أكدت وزارة الصحة بحكومة الوفاق، وفاة آمر الأكاديمية البحرية الليبية، العميد أحمد أيوب، وآمر الكلية البحرية، العميد سالم أبو صلاح، نتيجة حريق اندلع جراء انفجار مخزن الذخيرة في مقر الأكاديمية في منطقة جنزور غرب العاصمة طرابلس.




وأضافت الوزارة أن الحريق أسفر عن وفاة شخص آخر هو الثالث بالإضافة إلى جرح 5 على الأقل في حصيلة أولية، وهو ما يرجح أن الانفجار كان قويا وتوسع حريقة على مساحة كبيرة.




ويقع مقر الأكاديمية في منطقة جنزور غربي العاصمة، وهي المنطقة التي يوجد فيها مقر البعثة الأممية وعدد من البعثات الدبلوماسية، وتعتبر منطقة حيوية في ضواحي طرابلس.

يذكر أن الانفجار قد وقع عقب زيارة قام بها رئيس أركان قوات الوفاق، محمد الحداد، للأكاديمية، ولقائه عدداً من الضباط، بحسب صور نشرتها مواقع مختلفة أمس الثلاثاء.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements