رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول رد إسرائيلي بعد إلغاء زيارة نتنياهو إلى الإمارات

 نتنياهو
نتنياهو
Advertisements
بعثت الحكومة الإسرائيلية رسالة إلى ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة عيد ميلاده، مشيدة بدوره في اتفاق السلام مع إسرائيل.

تهاني عيد الميلاد

ونشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية تغريدة على "تويتر" قدمت عبرها أسمى التبريكات والتهاني لولي عهد أبو ظبي بمناسبة حلول عيد ميلاده.


وقالت الوزارة: نتقدم بأسمى التهاني والتبريكات لقيادتكم الحكيمة التي حققت للإمارات ودول المنطقة قاطبة نقلة نوعية إلى السلام مع إسرائيل، زرعت الآمال في نفوس شعوب المنطقة في التقدم والازدهار والعيش الكريم.



وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه كان من المتوقع أن يقوم نتنياهو بزيارة إلى الإمارات، ولكن بسبب صعوبات طرأت على تنسيق مرور رحلته عبر الأجواء الأردنية تم تأجيل الرحلة.

الحرم القدسي

وأشار إلى أن "هذه الصعوبات نبعت كما يبدو من إلغاء زيارة ولي العهد الأردني إلى الحرم القدسي الشريف جراء خلاف طرأ حول التدابير الأمنية التي يتم اتخاذها في هذا المكان المقدس".


وأكد مكتب نتنياهو أن "الأردن أعلن بعدها السماح بمرور طائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي عبر الأجواء الأردنية، ولكن بسبب التأخير في تلقي الإعلان، اتفق نتنياهو وبن زايد على تنسيق موعد آخر للزيارة".

وقبل وقت سابق أكد الأردن أن ولي عهد المملكة الحسين بن عبد الله ألغى زيارته إلى المسجد الأقصى بسبب نشوب خلاف مع الجانب الإسرائيلي بشأن الترتيبات الأمنية في الحرس القدسي.

وأكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الخميس أن الأمير الحسين كان ينوي القيام بزيارة دينية إلى الأقصى أمس لأداء الصلاة في ليلة الإسراء والمعراج، وتم الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي على ترتيبات معينة، لكن تل أبيب تراجعت لاحقا عن هذا الاتفاق من جانب واحد.


وتابع الصفدي إن الجانب الأردني "فوجئ" بفرض إسرائيل ترتيبات جديدة ما سيضيق على المقدسيين في ليلة عبادة، مضيفا أن ولي العهد "قرر ألا يسمح بالتضييق على المسلمين وأن لا يعكر صفو الليلة، وقرر إلغاء الزيارة حفاظا على حقهم بأداء العبادات بحرية ودون تضييق".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية