Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أول استخدام للطائرة الرئاسية.. بايدن يتوجه إلى منزله القديم لمساعدة زوجته

خارج الحدود 601e4b924236046f73054020
الرئيس الامريكي جو بايدن

سافر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لأول مرة ضمن ولايته، على متن الطائرة الرئاسية الأمريكية ، متوجها إلى منزله في ديلاوير، لمساعدة زوجته، جيل بايدن في معرفة "الأشياء" التي يحتاجونها بالبيت الأبيض.


وحول انطباعه عن رحلته على متن طائرة الرئاسة، قال بايدن: "إنه لشرف عظيم، لكنني لم أفكر في ذلك، لأكن صادقا، كنت أقرأ الجريدة".

وأشار بايدن إلى أنه توجه إلى منزله، لقضاء عطلة نهاية الأسبوع "لرؤية أحفاده  وبهدف الحصول على بقية الأشياء التي يتعين عليهم نقلها من منزلهما إلى المنزل الآخر (البيت الأبيض)"، وبلغ هانتر نجل بايدن عامه الـ51، يوم الخميس الماضي.


وبالرغم من توصية مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن يتجنب الأمريكيون السفر بسبب جائحة كورونا، سافر الرئيس الأمريكي الجديد إلى منزله القديم، فيما قال البيت الأبيض إن "الرحلة ستكون أقل خطورة بكثير بالنسبة لبايدن، المعرض لخطر أكبر لأنه يبلغ من العمر 78 عاما، من نوع السفر التجاري الذي يتم حث الناس على تأجيله".

ولفتت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين بساكي، قبل ساعات من رحلة بايدن الرئاسية الأولى إلى أنه "من الواضح أن أي رئيس للولايات المتحدة، ديمقراطيا أو جمهوريا، يستقل طائرة الرئاسة، طائرة خاصة، عندما يسافر".

وأوضح بايدن للصحفيين بعد وقت قصير من هبوطه في ديلاوير، أن الطائرة "تشبه إلى حد كبير تلك التي طار فيها كنائب للرئيس لمدة ثماني سنوات"، وأضاف: "لكنها أجمل بكثير".

وتعتبر هذه الرحلة لجو بايدن، أول رحلة له على متن طائرة الرئاسة منذ أكثر من 20 عاما، عندما سافر إلى أمريكا الجنوبية مع الرئيس بيل كلينتون في عام 2000، حيث أنه لأسباب أمنية، يسافر نائب الرئيس الأمريكي بشكل منفصل عن الرئيس، ويستخدم عادة طائرة رئاسية أكثر تواضعا من طائرة الرئيس.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements