رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أولمبياد طوكيو | السعوديون يدعمون تهاني القحطاني بسبب منافسة إسرائيلية

تهاني القحطاني
تهاني القحطاني
انهالت رسائل الدعم على لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني، لاستئناف مشوارها في أولمبياد طوكيو 2021، بسبب مواجهتها للاعبة إسرائيلية.


منافسات الجودو
ومن المُنتظر أن تواجه تهاني القحطاني نظيرتها الإسرائيلية رزا هيرشكو، يوم الجمعة المقبل، في دور الـ32 من منافسات الجودو للسيدات ضمن وزن 78 كيلوجراما بأولمبياد طوكيو.

القحطاني لم تصرح عن أي رغبة في الانسحاب، لكن الجماهير السعودية حرصت على مطالبتها بعدم التفكير في هذا الأمر، على غرار ما فعله لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين.

نورين انسحب من أولمبياد طوكيو 2021 قبل يوم واحد من مواجهة الإسرائيلي بوتبول طاهار، لحساب منافسات وزن 73 كيلوجراما، لكن القرار تسبب في إيقاف اللاعب الجزائري.

وحرص العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على إقناع القحطاني بعدم التفكير في هذه الخطوة، حيث قال الروائي والمحلل السياسي السعودي تركي الحمد: "كلي أمل ألا تنسحب بطلتنا السعودية من المواجهة الرياضية مع اللاعبة الإسرائيلية، وتمنحها الفوز بمجرد الانسحاب".

وأضاف: "المسألة مجرد رياضة، ولن تزول إسرائيل بمثل هذا الانسحاب. أما ألسنة السوء، فستبقى في مستنقع السوء سواء انسحبت أو نافست".

فخر الوطن                                                                                                                                          
وكتبت غادة غنيم، عضو مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ومؤسسة مجموعة "سعوديون في أمريكا": "لا تنسحبي وواجهيها، الانسحاب بطولة وهمية، فزت أو خسرت أنت في عيوننا بطلة، موفقة يا فخر الوطن".
                                                                 
يذكر أن تهاني القحطاني تُوجت بالميدالية الذهبية في بطولة المملكة للنساء عام 2020، وقبلها بالميدالية الفضية في عام 2019.
Advertisements
الجريدة الرسمية