Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أوكسفام: أغنى 6 دول في العالم تستضيف 9% من اللاجئين

خارج الحدود
منظمة أوكسفام

وكالات


قالت منظمة "أوكسفام" اليوم الإثنين، إن أكبر 6 اقتصاديات في العالم استقبلت 1.2 مليون لاجئ، أو ما يعادل 9 % من إجمالي اللاجئين.

وقد استضافت بريطانيا 169 ألف لاجئ وطالب لجوء، أقل من 1% من إجمالي اللاجئين في العالم، وذلك بحسب ما قالته "أوكسفام" في تقرير بشأن رد الفعل الفاتر نسبيًا من جانب الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وألمانيا وبريطانيا وفرنسا.

وجاء في التقرير "في تناقض واضح، تستضيف الأردن وتركيا والأراضي الفلسطينية المحتلة وباكستان ولبنان نصف عدد اللاجئين وطالبي اللجوء في العالم، على الرغم من أنهم يمثلون أقل من 2% من اقتصاد العالم".

وطالبت المنظمة، ومقرها بريطانيا، الحكومات الأكثر ثراء بالتعهد باستقبال مزيد من اللاجئين، وتوفير مزيد من المساعدات للدول الأفقر التي تستضيف معظم اللاجئين والنازحين داخليًا البالغ عددهم أكثر من 65 مليون لاجئ ونازح داخليًا، وذلك قبل القمتين المقررتين بشأن هذه الأزمة في سبتمبر المقبل في نيويورك.

وأشارت المنظمة إلى أن الصراع والعنف في سوريا وجنوب السودان والعراق واليمن وبروندي ودول أخرى، أدى لوجود 21.3 مليون لاجئ و40.8 مليون نازح داخليًا.

وقال الرئيس التنفيذي للمنظمة مارك جولدرينج: "الكثير من الحكومات تدير ظهرها لمعاناة الملايين من الضعفاء الذين فروا من منازلهم، وقصروا واجبهم على حمايتهم فقط".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements